Close ad

خلال زيارته لميناء رفح البري.. وفد إيطالي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

5-3-2024 | 16:44
خلال زيارته لميناء رفح البري وفد إيطالي يطالب بوقف إطلاق النار في غزةمعبر رفح
أ ش أ

زار وفد إيطالي رفيع المستوى من حركة الخمس نجوم في البرلمان الإيطالي، اليوم/ الثلاثاء/ ميناء رفح البري في شمال سيناء، وتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بتخزين المساعدات الخاصة بقطاع غزة في مدينة العريش.

موضوعات مقترحة
وطالب الوفد الإيطالي - الذي يضم كلا من: - ستيفانيا أسكاري ، وكارميلا أوريما ، داريو كاروتينوتو ، وأرنالدو لوموت ، نواب حركة الخمس نجوم في البرلمان الإيطالي - بوقف فوري لإطلاق النيران في قطاع غزة وإيصال كميات أكبر من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المواطنين في قطاع غزة.
كما زار الوفد الإيطالي - وفقا لبيان للمحافظة - المنطقة اللوجستية في مدينة رفح، وتفقد شاحنات المساعدات التي تتواجد في المنطقة في انتظار إدخالها إلى قطاع غزة، فضلا عن زيارة المرضى والجرحى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام.
واستمع الوفد خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء وتفقد مخازن المساعدات اللوجستية الخاصة بقطاع غزة في مدينة العريش، إلى شرح مفصل من ممثلي الهلال الأحمر المصري حول آلية استقبال المساعدات وتخزينها وتكويدها ونقلها بالشاحنات وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الشأن والكميات التي تدخل يوميا إلى القطاع، ومدى تغطيتها للاحتياجات الأساسية في قطاع غزة.
وكان الوفد قد وصل إلى القاهرة أمس حاملًا رسالة أطلقها المجتمع المدني الإيطالي منذ أكتوبر الماضي لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف المفاوضات الدبلوماسية والسلام بقيادة الأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: