Close ad

أبوالغيط يلتقي بلجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول السودان

5-3-2024 | 16:45
أبوالغيط يلتقي بلجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول السودان أبوالغيط يلتقي بلجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول السودان
سمر أنور

استقبل  أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء باللجنة رفيعة المستوى المعنية بالسودان التابعة للاتحاد الإفريقي برئاسة محمد بن شمباس، وعضوية كل من سبيسيوسا وانديرا كازيبوي، نائب رئيس أوغندا الأسبق، وفرانسيسكو ماديرا الممثل الخاص السابق لرئيس المفوضية الإفريقية إلى الصومال؛ حيث بحث الجانبان جميع جوانب الأزمة السودانية المستمرة منذ أكثر من ١٠ أشهر.

موضوعات مقترحة

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام بأن بن شمباس قدم شرحًا وافيًا حول طبيعة عمل اللجنة والخطوات التي تنوي القيام بها لمساعدة السودان للخروج من أزمته، وطالب بن شمباس والسادة أعضاء اللجنة بالتعاون الوثيق مع الجامعة العربية في هذا الشأن. 

وقال رشدي إن بن شمباس أطلع الأمين العام على نتائج لقائه مع الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني في بورسودان.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبوالغيط أكد خلال اللقاء على ضرورة الوصول لاتفاق وقف إطلاق نار بشكل سريع، وذلك لإنقاذ الدولة السودانية التي لحق ببنيتها التحتية دمار كبير خاصة في العاصمة الخرطوم بسبب القتال الدائر، وكذلك لإنقاذ الوضع الانساني المتردي، والذي أدى إلى تحويل ملايين السودانيين إلى لاجئين ونازحين.

واستعرض أبوالغيط الجهود التي تقوم بها الجامعة في هذا الخصوص مع الشركاء الدوليين، وعلى رأسهم الاتحاد الإفريقي، معربًا عن تقديره لكافة المبادرات الدولية المختلفة لحل الأزمة السودانية، ومذكرًا بضرورة التعاون والتنسيق مع حكومة جمهورية السودان لإنجاح هذه المساعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة