Close ad

«عز» و«إدوارد» يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية المصرية مع تشيلي

5-3-2024 | 15:55
;عز; و;إدوارد; يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية المصرية مع تشيليجانب من اللقاء
سلمى الوردجي

أكد علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصر سوق واعدة تضم أكثر من 100 مليون مستهلك، كما أن مصر سلة غذاء الإمبراطورية الرومانية.

موضوعات مقترحة

واستعرض عز خلال لقائه ووفد سفارة تشيلي برئاسة ادوارد شويلاف، السكرتير الأول والقائم بأعمال سفير دولة تشيلي لدى القاهرة، يرافقه اليخاندرو اباركا، القنصل العام للسفارة، ووفد من رجال الأعمال الشيليين، دور الاتحاد العام للغرف التجارية باعتباره الممثل الرسمي للقطاع الخاص المصري، وكذلك رئيسه الذي يشغل رئاسة اتحادات الغرف الإفريقية والأورومتوسطية، ومنصب نائب رئيس اتحاد الغرف العربية، الذي يضم أكثر من 5 ملايين منتسب ومؤدي خدمات في كافة القطاعات.

وأشار إلى موقع مصر الجغرافي يجعل النظرة لها مختلفة فهي بلد به العديد من الفرص الاستثمارية، وهي بلد لوجيستي يمكن استغلاله في إعادة التصدير واستغلال اتفاقيات التجارة الحرة معه في غزو العديد من الأسواق سواء عربيا أو إفريقيًا أو أوربيًا.

لفت عز إلى أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية في زراعة 1.5 مليون فدان زيتون، بخلاف مليون فدان يجري زراعته بالزيتون.

وداعى الوفد المرافق القائم بالأعمال بالتشاور مع الشركات المصرية والتعاون معهم لمصلحة البلدين.

أكد القائم بالأعمال على دور مصر المحوري والمهم إقليميًا وعالميًا قائلا: مصر دولة محورية ودورها مهم للغاية في المنطقة، وأن الدور المصري مشهود له بفعالياته في كافة المجالات دولياً.

وأشاد بما تبذله مصر من جهود على كافة الأصعدة والقضايا الإقليمية والدولية.

وشدد على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر وبلاده وأنها تشمل كافة المجالات، وأن مصر وتشيلي تحتفلان بمرور عقود عديدة على تاريخ العلاقات الدبلوماسية المشتركة، فالعلاقات بيننا تشمل جوانب عديدة منها المجالات العلمية والتعليمية والأكاديمية والزراعية والصناعية.

وأعرب عن أمله في تطور العلاقات الاقتصادية لنفس المرتبة لتكون أهم المجالات في التعاون الثنائي.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: