Close ad

ختام ورشة عمل عن "أساسيات التسويق" للطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

5-3-2024 | 15:44
ختام ورشة عمل عن  أساسيات التسويق  للطلاب الأفارقة بمكتبة الإسكندريةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

اختتمت مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي، اليوم، ورشة عمل بعنوان "أساسيات التسويق وتطبيقاتها لتحقيق التنمية المستدامة" للطلاب الأفارقة المشاركين ببرنامج "الشباب الأفارقة من أجل التنمية" بالقاهرة، وذلك بسفارتي المعرفة بجامعتي القاهرة وعين شمس، خلال الفترة من3 إلى 5 مارس الحالي.

موضوعات مقترحة

شارك في ورش العمل عدد من الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية ويمثلون دول السودان وجنوب السودان ونيجريا ومالاوي، وقامت بتقديم ورشة العمل بانسيه غريب المنسق بقطاع البحث الأكاديمي بالمكتبة والمدربة المعتمدة للتنمية المستدامة من قبل وزاره التخطيط.

تطرقت ورشة العمل إلي شرح مفهوم التنمية المستدامة وأهدافها السابعة عشر وابعادها الثلاث، وكذلك مفهوم التسويق وأدواته من ترويج واعلان وكيفية استخدامهم في مشروع لتحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة.

 جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية قد تبنت هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة، وعلى رأسها برامج "الشباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الإسكندرية والقاهرة وعين شمس والتي تأسست عام 2011. 

تهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة