Close ad

بريطانيا: المفاوضات التي تقودها مصر وقطر وأمريكا السبيل الوحيد لحصول سكان غزة على المساعدات

5-3-2024 | 14:09
بريطانيا المفاوضات التي تقودها مصر وقطر وأمريكا السبيل الوحيد لحصول سكان غزة على المساعداتبريطانيا
أ ش أ

 قالت ممثلة المملكة المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد إن المفاوضات التي تقودها مصر وقطر والولايات المتحدة هي السبيل الوحيد للحصول على المساعدات المنقذة للحياة بالحجم المطلوب لسكان غزة ولإطلاق سراح الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس حاليا.

موضوعات مقترحة

وأكدت وودوارد، خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول "الحالة في الشرق الأوسط"، أن معاناة المدنيين في غزة لا يمكن أن تستمر، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

وقالت إن مقتل الأشخاص في غزة الذين كانوا ينتظرون وصول قافلة المساعدات الأسبوع الماضي كان مروعا، ويجب أن يكون هناك تحقيق عاجل ومحاسبة بهذا الشأن مع ضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى.

وأشارت وودوارد إلى أنه لا يمكن فصل ما حدث عن نقص إمدادات المساعدات، موضحة أنه خلال الشهر الماضي، لم يعبر إلى غزة سوى نصف عدد الشاحنات التي عبرت في شهر يناير، وهذا ببساطة غير معقول.

وأكدت وودوارد أنه يقع على عاتق إسرائيل الالتزام بضمان وصول قدر أكبر بكثير من المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

وأضافت أن هذه المأساة الأخيرة لا تؤدي إلا للتأكيد على أهمية ضمان نهاية فورية للقتال، مما يفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وشددت وودوارد على أن المفاوضات التي تقودها مصر وقطر والولايات المتحدة هي السبيل الوحيد للحصول على المساعدات المنقذة للحياة بالحجم المطلوب ولإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

وقالت إنه من شأن مثل هذا الاتفاق أن يوفر الأساس الذي يمكن من خلاله تحقيق وقف دائم لإطلاق النار وسلام دائم.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: