Close ad

جورجينيو يرى أرسنال "أكثر نضجا" من الموسم الماضي

5-3-2024 | 13:41
جورجينيو يرى أرسنال  أكثر نضجا  من الموسم الماضيجورجينيو
أ ف ب

يرى لاعب الوسط الدولي الإيطالي جورجينيو أن فريقه أرسنال الذي يقاتل بشراسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، "أكثر نضجاً" من الموسم الماضي الذي خسر فيه سباق اللقب خلال الأمتار الأخيرة لصالح مانشستر سيتي.

موضوعات مقترحة

وتصدر رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الدوري الممتاز معظم فترات الموسم الماضي، لكنهم تعثروا في الأمتار الأخيرة، مهدرين فرصة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ عام 2004 أيام المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

ويقدم "الجانرز" أداء رائعاً منذ بداية العام الجديد، حيث فاز بجميع مبارياته السبع في الدوري، مسجلاً في هذه السلسلة 31 هدفاً فيما اهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

وحقق رجال أرتيتا فوزاً ساحقاً الإثنين على أرض شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة، ليبقي على فارق النقطة الذي يفصله عن سيتي الثاني ونقطتين عن ليفربول المتصدر، وذلك قبل 11 مرحلة على نهاية الموسم.

وقال جورجينيو بعد المباراة التي جعلت أرسنال أول فريق منذ انطلاق الدوري الممتاز عام 1992 يفوز بخمسة أهداف أو أكثر خارج الديار في ثلاث مباريات متتالية والثاني فقط على مستوى دوري النخبة بعد بيرنلي في سبتمبر 1961، إن كل شيء كان رائعاً في "أداء الفريق والذهنية اللازمة للبدء بقوة ومواصلة الزخم".

وتابع "كان من الجيد حقاً أن نرى فريقاً يهاجم ويريد الاستمرار".

ورداً على سؤال حول ما هو المختلف في الفريق هذا العام مقارنة بالفريق الذي أخفق في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي، قال الدولي الإيطالي "أعتقد أنه النضج. نحن أكثر نضجاً في كيفية تنافسنا وكيفية إدارة المباريات. أعتقد أن هذا هو الأمر".

وضرب أرسنال بقوة منذ صافرة البداية ووصل إلى هدفه الخامس في الدقيقة 39 عبر ديكلان رايس، ليكون صاحب أسرع خماسية خارج الديار في تاريخ الدوري الممتاز، قبل أن يضيف السادس في الشوط الثاني عبر بن وايت الذي أهدى النادي اللندني الهدف رقم 10 آلاف في مباراته الـ5839 ضمن جميع المسابقات (الأول كان لهوب روبرتسون في الفوز على ليندهورست 11-0 عام 1889 في مسابقة الكأس).

وشدد جورجينيو "نحن سعداء لأننا نقوم بكل هذه الأشياء الجيدة، لكننا بحاجة الى الاستمرار... لا يجب أن نكون سعداء فقط بما نقوم به. بالطبع، نحن سعداء لكننا نريد أن نبقى سعداء. لذلك، كي نكون هكذا، نحتاج وحسب مواصلة الضغط والعمل الجاد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: