Close ad

روبليف يناشد "ايه تي بي" تغيير القانون عقب نجاحه في استئناف عقوبة الإقصاء

5-3-2024 | 13:40
روبليف يناشد  ايه تي بي  تغيير القانون عقب نجاحه في استئناف عقوبة الإقصاء أندري روبليف
أ ف ب

ناشد الروسي أندري روبليف الثلاثاء رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب "ايه تي بي" تغيير القانون المتعلق بحالات الإقصاء، مرحبا في الوقت عينه بقرار الهيئة عدم شطب نقاط تصنيفه وحرمانه من جائزته المالية جراء إقصائه من نصف نهائي دورة دبي (500).

موضوعات مقترحة

وطُرد روبليف (26 عاما) المصنف خامساً عالميا خلال مباراته المحتدمة أمام الكازاخستاني الكسندر بوبليك والنتيجة لصالح الاخير 6-7 (4-7) و7-6 (7-5) و6-5 بناءً على شهادة حكم خط ادعى أنه سمع روبليف يهين زميله باللغة الروسية، وهو ما نفاه اللاعب.

من ناحيته، أصرّ روبليف على أنه كان يتحدث باللغة الإنجليزية وأنه لم يستخدم أي لغة بذيئة لكنه اقصي من الدورة.

وقال روبليف في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا) "أريد أن أشكر لجنة الاستئناف في رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب لقبول استئنافي وتغيير القرار الأولي".

وأضاف الروسي مطالبا بتغيير القانون "آمل في أن تقوم رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب في المستقبل بإلقاء نظرة فاحصة على هذا القانون وإجراء تغييرات عليه، حتى لا يتمكن الحكم من فرض نتيجة المباراة من دون الحصول على دليل واضح وعدم السماح للاعب بمراجعة الفيديو".

من ناحيتها، افادت "ايه تي بي" في بيان "خلصت لجنة الاستئناف إلى أنه بالإضافة إلى خسارة المباراة فإن العقوبات المعتادة المرتبطة بحالات الإقصاء، وتحديدا شطب نقاط التصنيف والحرمان من الجوائز المالية للبطولة بأكملها، ستكون غير متناسبة في هذه الحالة".

وسيبقى روبليف، بعدما ضمن الحفاظ على نقاط التصنيف الخاصة به، في المرتبة الخامسة ضمن التصنيف العالمي للاعبين المحترفين أمام الألماني الكسندر زفيريف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: