Close ad

وزير الدفاع الروسي: الجيش يواصل دفع القوات الأوكرانية نحو الغرب

5-3-2024 | 13:25
وزير الدفاع الروسي الجيش يواصل دفع القوات الأوكرانية نحو الغربسيرجي شويجو
أ ش أ

 أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن الجيش الروسي يواصل دفع القوات الأوكرانية نحو الغرب ولم يسمح للمسلحين الأوكرانيين، الذين فروا من "أفدييفكا"، بالحصول على موطىء قدم على محاور جديدة. 

موضوعات مقترحة

وقال شويجو، خلال مؤتمر عبر الهاتف مع قيادة القوات المسلحة الروسية، اليوم الثلاثاء: "بعد هروب المسلحين الأوكرانيين من "أفدييفكا" لم تسمح لهم القوات الروسية بالحصول على موطئ قدم على خط بتروفسكوي-لاستوكينو-سيفيرنوي، وتواصل دفع العدو في الاتجاه الغربي".

وأضاف وزير الدفاع الروسي:" يُظهر أفرادنا العسكريون الشجاعة والإقدام والبطولة وينجحون في حل المهام الموكلة إليهم"، مؤكدا أن وزارته ستواصل تحسين هيكل القوات المسلحة بما يتناسب مع التهديدات الناشئة للأمن العسكري الروسي. 

وتابع شويجو: "على خلفية زيادة القدرات العسكرية لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية اتخذت روسيا إجراءات لتعزيز مجموعات القوات على المحاور الإستراتيجية الشمالية الغربية والغربية وأنشأت منطقتي لينينجراد وموسكو العسكريتين"، متعهدا بمواصلة تحسين هيكل القوات المسلحة بما يتناسب مع التهديدات الناشئة. 

وأوضح أنه بحلول نهاية عام 2026 سيتم إنشاء نموذج أولي لطائرة النقل العسكرية الخفيفة الجديدة " إيل ــ 212" ذات المحركات النفاثة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة