Close ad

وفد من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب يزورون حقل ظهر اليوم الثلاثاء

5-3-2024 | 12:00
وفد من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب يزورون حقل ظهر اليوم الثلاثاءالنائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
محمد علي السيد

يزور وفد من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب  برئاسة طلعت السويدي حقل ظهر للغاز الطبيعي بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وقال طلعت  السويدي  رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن اللجنة تقوم  بزيارة حقل ظهر كما تلتقي وزير البترول والثروة المعدنية حول إنتاج حقل ظهر والمشروعات الجديدة للغاز واستراتيجية الدولة لتوفير الطاقة الجديدة والمتجددة في هذه المرحلة المهمة. 

وقالت النائبة رشا رمضان وكيلة اللجنة إن الزيارة تأتي في إطار نشاط اللجنة لمتابعة المشروعات الكبرى بخاصة حقل ظهر الذي يعد أكبر مشروعات الغاز الطبيعي في مصر ونموذجا للاستثمارات الأجنبية.

 وأكد النائب أحمد العقاطي أهمية الزيارة حيث يعد حقل ظهر  من أهم المشروعات المصري  وحقل ظهر الذي بدأ الإنتاج 2017 وحققت مصر بعدها بعام الاكتفاء الذاتي من الغاز وينتج 3 مليارات قدم مكعب إضافة إلى ميناء شرق بورسعيد المصنف العاشر على مستوى العالم .

وقالت النائبة عفاف زهران عضو اللجنة إن مشروعات الغاز بخاصة حقل ظهر تمثل أهمية كبرى لمصر في ظل التحول للطاقة النظيفة والطاقة الجديدة والمتجددة  والتي يهتم بها الرئيس السيسي مشيدة أيضا بنجاح مصر  في جذب الاستثمارات الأجنبية في ظل الظروف العالمية الحالية. 
 
 وأشادت النائبة بالمشروعات الاستثمارية وحجم الإنجازات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في كافة المجالات في مصر. 
 وقالت النائبة سناء  حسان على هامش الزيارة إن حقل ظهر من أهم الاكتشافات البترولية لإنتاج الغاز في مصر والذي ساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي بل والتوجه إلى التصدير. 

وقالت النائبة صفاء جابر إن الزيارة تأتي في توقيت مهم لتفقد المشروعات الكبرى مع حرص الرئيس السيسى الدائم على المشروعات  القومية ومن أبرزها مشروعات الطاقة حيث يعد  قطاع البترول والطاقة من أنجح القطاعات.

فيما أكدت النائبة هويدة طعيمة  أن  لجنة الطاقة حريصة كل الحرص على متابعة المشروعات الكبرى بخاصة مشروعات الطاقة التي تعد من أهم المشروعات  القومية.

وأضافت أن حقل ظهر من أكبر حقول الغاز في المنطقة وهناك اكتشافات جديدة تساعد في تحقيق التوجه المصري للتجول لمركز إقليمي للطاقة.

ويضم الوفد البرلماني عددا كبيرا من النواب  من بينهم النواب رشا رمضان ومحمد جنيدي وكيلا  اللجنة وخالد عبد المولى أمين سر  اللجنة والنواب ووجيه أباظة وأحمد العقاطي  وأحمد الخشن ودودو العمدة وخالد مشهور وعبد الله لاشين وعبد الباقي تركيا وعلاء عبد النبي وسامح حبيب وأحمد حجازي وإيهاب عبد العظيم وحسام حلمي ماضي محمود ومحمد طايع ورفعت شكيب. 

كما يضم الوفد النائبات سناء حسان وهويدة طعيمة وعفاف زهران وصفاء جابر وآية فوزي فتى والنائبة نشوى رائف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: