Close ad

خفر السواحل الفلبيني: اصطدام سفينتين عسكريتين في بحر الصين الجنوبي

5-3-2024 | 09:46
خفر السواحل الفلبيني اصطدام سفينتين عسكريتين في بحر الصين الجنوبيالفلبين
أ ش أ

أعلن خفر السواحل الفلبيني اليوم الثلاثاء، أن إحدى سفنه تعرضت لأضرار إثر اصطدامها بأخرى تابعة لخفر السواحل الصيني؛ وذلك خلال قيامها بمهمة إمداد في بحر الصين الجنوبي.

موضوعات مقترحة

وقال العميد في خفر السواحل الفلبيني، جاي تارييلا - في تصريح صحفي اليوم - "إن سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني ترافقها مجموعة سفن قامت بمناورات خطيرة وعرقلة، نتج عنها تصادم أدى إلى أضرار طفيفة في هيكل سفينة خفر السواحل الفلبيني".

وأشار إلى أنه تم نشر سفينة "بي آر بي سندانغان" وسفينة أخرى لدعم عملية التناوب وإعادة تموين القوات المسلحة الفلبينية في المنطقة. حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية.

من جانبه، أعلن خفر السواحل الصيني - في بيان - أنه "اتخذ إجراءات السيطرة" ضد ما وصفه بـ"توغل غير قانوني" لسفن فلبينية في جزء "متنازع عليه" من بحر الصين الجنوبي.

وذكر البيان أن خفر السواحل الصيني اتخذ إجراءات السيطرة وفقا للقانون، ضد "تسلل غير قانوني" لسفن فلبينية في المياه المتاخمة لشعاب ريناي جياو المرجانية في جزر نانشا "الصينية".

يشار إلى أن "ريناي جياو" هو الاسم الصيني لجزيرة "ساكند توماس شول"، ضمن مجموعة جزر "سبراتلي" التي تطلق عليها بكين اسم "نانشا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة