Close ad

وزير التموين: انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%

4-3-2024 | 22:26
وزير التموين انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة  الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
عبدالصمد ماهر

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية عن انخفاض أسعار السلع الغذائية خلال الأسابيع القادمة بنسبة 25%، مشيرا إلى أنه سوف يتم وضع التسعيرة على السلع داخل المحال التجارية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أحد فروع السلاسل التجارية في منطقة حي الأسمرات، حيث أكد ضرورة وضع التسعيرة على كل منتج في منافذ بيع السلع داخل المحلات، معلقا: «مفيش منتج هيتحط في أي ماركت بدون تسعيرة».

وحول موقف أسعار السلع قبل حلول شهر رمضان، صرح وزير التموين أنه خلال 6 أسابيع مقبلة ستنخفض الأسعار لـ25%

وقال على المصيلحي إن هناك وفرة كبيرة من السكر والأرز والزيت بالأسواق وحول الاحتياطيات من السلع الاستراتيجية تابع وزير التموين قائلا: لدينا وفرة في السلع بشكل مستمر، والشوادر مستمرة حتى نهاية رمضان، ومخزون السكر لدينا يكفي 6 شهور ونصف واللحوم المجمدة 3 شهور، وموسم القمح سيبدأ الحصاد بعد شهر من الآن».

وبشأن تسعير السلع، أكد الدكتور علي المصيلحي أن بعض المنتجات سيدون عليها التسعيرة بشكل واضح وفى حالة عدم كتابة السعر على المنتج سيتم توضيح التسعيرة عند الشراء، وسنراقب الأسواق للتأكد من ضبط وضع الأسعار من قبل التجار.

واختتم المصيلحي قائلا: مجموعة الفطيم لها استثمارات كبيرة في التجارة الداخلية وتجارة التجزئة، والمتجر يتميز بمساحته الكبيرة وتوافر كل السلع وتقديم عروض بيع بالجملة، والأسعار تنافسية لأن التعامل مع المصنع مباشرة، وهناك تخطيط من الشركة للاستثمار بأكثر من 100 مليار جنيه في قطاع التجارة الداخلية، وسلاسل المتاجر الحالية والمستقبلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة