Close ad

أستاذ قانون دولي: ترامب سيحرز فوزًا ضد نيكي هيلي وحظوظه تزداد يومًا بعد يوم

4-3-2024 | 20:54
 أستاذ قانون دولي ترامب سيحرز فوزًا ضد نيكي هيلي وحظوظه تزداد يومًا بعد يومترامب
عبدالصمد ماهر

قال جابريال صوما أستاذ القانون الدولي وعضو سابق بالمجلس الاستشاري لترامب، إنّ غدا هو أكبر يوم في الانتخابات التمهيدية الأمريكية، مشيرا إلى أن الاعتقاد السائد في الولايات المتحدة والعالم، هو أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سوف يحرز فوزًا باهرًا، ضد منافسته نيكي هيلي.

موضوعات مقترحة

وأضاف «صوما» خلال مداخلة ببرنامج مطروح للنقاش المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامية إيمان الحويزي، أنّ نيكي هيلي إلى الآن لم تفز في أي انتخابات تمهيدية أمريكية، لافتا أن حظوظ دونالد ترامب تزداد يومًا بعد يوم.
وتابع: إن الإحصائيات الأمريكية الأخيرة، تشير أن هناك 97% من الذين صوتوا لترامب في عام 2020، سوف يصوتون له مرة أخرى، موضحا: «إذا أخذنا بعين الاعتبار أن عدد الناخبين في انتخابات 2020 هو 75 مليون ناخب أمريكي، إذن نسبة الـ97% هي عدد هائل قياسًا على ما يحدث على صعيد الحزب الديموقراطي وترشح الرئيس بايدن».

وأوضح أستاذ القانون الدولي، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يوافق عليه الأكثرية في الحزب الديموقراطي، مواصلا: «هناك الكثير لا يريدونه أن يترشح لولاية ثانية، ولكنه يصر على أن يكون المرشح الأساسي للحزب».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: