Close ad

متحدث الوزراء يُوضح موقف الموظفين في المطارات بعد طرح إدارتها لشركات قطاع خاص

4-3-2024 | 20:29
 متحدث الوزراء يُوضح موقف الموظفين في المطارات بعد طرح إدارتها لشركات قطاع خاص مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني - تعبيرية
عبدالصمد ماهر

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن فكرة طرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص، ليست جديدة، وموجودة في العديد من الدول الكبرى.

موضوعات مقترحة

وأضاف محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه جار الاتفاق على كافة التفاصيل من حيث المطارات التي سيتم طرحها، وأن الخطوة المقبلة تتمثل في تناول موقف اختيار استشاري دولي ذي خبرة كبيرة لوضع خطة برؤية متكاملة لعملية الطرح لإدارة المطارات المصرية عبر منظومة احترافية.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه ستتم مناقشة معايير التقييم الفني والمالي للشركات الاستشارية في المشروعات المطروحة، بجانب مناقشة تصور مبدئي مقترح للإطار الزمني للطرح، وسيتم اختيار أفضل العروض وستعلن الحكومة كافة المعلومات في الوقت المناسب مثلما حدث في صفقة رأس الحكمة.

وتابع المستشار محمد الحمصاني: الاستثمارات والطروحات من هذا النوع تتم وفق ضوابط وشروط خاصة، ومن الوارد أن تكون الشركات المقدمة للعروض؛ دولية أو محلية، وفي تلك المشروعات الكبرى يتم دراسة كافة المتطلبات والعروض من حيث الكفاءة والقدرة المالية والتشغيلية.

وأردف الحمصاني، أن الهدف من هذه المشروعات الاستثمارية هو زيادة تدفق المسافرين وتحسين وزيادة الخدمات، وأن جزءًا أساسيًا من الاستفادة من هذا الطرح هو تدفق قطاع السياحة.

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء: كافة العاملين في المطارات؛ حقوقهم محفوظة، ولن يتم المساس بهم وبحقوقهم، ونهدف إلى رفع كفاءة الخدمات والشراكة مع القطاع الخاص لتشغيل المطارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: