Close ad

جميل برسوم.. الفنان الصادق الذي حقق أمنيته قبل رحيله

4-3-2024 | 16:52
جميل برسوم الفنان الصادق الذي حقق أمنيته قبل رحيلهجميل برسوم
هبة إسماعيل

كان الفنان جميل برسوم الذي رحل عن عالمنا فجر اليوم، صاحب بصمة خاصة في أعماله الدرامية والسينمائية، والذي يتابع أعماله سيجد أن الصدق وحب الفن هما أساس عمله.

موضوعات مقترحة

جميل برسوم ابن محافظة البحيرة كان لديه عدد كبير من الأشقاء، درس جميل في المعهد العالي للزراعة في البحيرة، لكنه تركه في السنة الثانية وقام بتحويل أوراقه إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

قال الفنان جميل برسوم في لقائه برنامج "صاحبة السعادة"، إنه من محافظة البحيرة، وأحمد عبد الحليم كان مفتش المسرح في البحيرة وهو من قال له وللفنان محمود الحدينى أن يتجها للتمثيل.

وأوضح برسوم في اللقاء نفسه أن والده كان يريد منه أن يعمل في مهنة يحصل فيها على مرتب ومعاش، فقال لوالده إنه في عمله في الفن أيضًا سيحصل على مرتب ومعاش، مشيرًا إلى أن مشاهدته للفنان محمود الحدينى وهو من جيله جعلته يحب مجال الفن".

عندما تخرج برسوم من معهد الفنون المسرحية كان من دفعته محمد كامل ومحمد العربى وسعاد نصر، وعندما شاهده المخرج  سمير العصفوري طلب منه أن يحضر ورقه لمسرح الطليعة وعين فيه ثم انتقل للتمثيل في التليفزيون".

وقدم جميل برسوم أول أعماله السينمائية في أوائل التسعينيات بعنوان 85 جنايات، لتتوالى فيما بعد أعماله الفنية الناجحة حتى قدم حوالي 90 عملًا فنيًا بين السينما والمسرح والدراما.

وكان قد تم تكريم الفنان الراحل جميل برسوم قبل وفاته بأيام قليلة في المركز الكاثوليكي في دورته الـ72، وتأثر خلال تكريمه قائلًا: "كنت خايف أموت قبل ما أتكرم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: