Close ad

مصطفى غنايم يتحدث عن الهوية في مؤتمر الوعي النقدي وتحولات الإبداع بأكاديمية الفنون

4-3-2024 | 16:27
مصطفى غنايم يتحدث عن الهوية في مؤتمر الوعي النقدي وتحولات الإبداع بأكاديمية الفنونمؤتمر الوعى النقدى وتحولات الإبداع بأكاديمية الفنون
منة الله الأبيض

شارك كاتب الأطفال والناقد الأدبي مصطفى غنايم في المؤتمر العلمي الدولي الثالث الذى ينظمه المعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون خلال الفترة من 3 مارس - 6 مارس تحت عنوان "الوعي النقدى وتحولات الإبداع .. التنوع الثقافى وسؤال الهوية"، وجاءت الورقة البحثية ضمن محور"هوية الطفل العربى فى العصر الرقمى.. إبداع المستقبل"، تحت عنوان" الإبداع المستقبلى التفاعلى .. القصص الرقمية للأطفال وترسيخ الهوية العربية".                                              

موضوعات مقترحة

تناول غنايم مفهوم الهوية وأنواعها سواء أكانت شخصية، أم جمعية، والتعريف بالأدب الرقمى التفاعلى الذى يطلق عليه " الهايبر تيكست"، الذى يوظف الصوت والصورة، ويستخدم تقنيات فنية متعددة من:" برمجة، وسينايو، وإخراج، وسينما، ومسرح، ومؤثرات صوتية وضوئية" تجذب الطفل وتزيد من تفاعله ومشاركته مع ذلك الإبداع، وضرورة بث محتوى وضمون يرسخ للهوية العربية بكل مقواتها من دين، ولغة، وتايخ، وحضارة، وطموح، وموروثات شعبية بما يعزز من الانتماء ويعمق الوطنية ويستشرف المستقبل عبر إبداع تفاعلى ممتع وجاذب ومفعم بالثراء.                                                                                            

كما شارك فى هذه الجلسة عدد من المبدعين والباحثين هم: ناصر العزبى، ومنال الشرقاوى، ومجدى محفوظ، وأدارها الكاتب والشاعر عبده الزراع.


مصطفى غنايم يتحدث عن الهوية في مؤتمر الوعى النقدى وتحولات الإبداع مصطفى غنايم يتحدث عن الهوية في مؤتمر الوعى النقدى وتحولات الإبداع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة