Close ad

ميروسلاف كلوزه: استغناء بايرن ميونخ عن توخيل قرار متسرع

4-3-2024 | 13:49
ميروسلاف كلوزه استغناء بايرن ميونخ عن توخيل قرار متسرعتوماس توخيل
الالمانية

وصف ميروسلاف كلوزه نجم منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونخ السابق قرار إدارة النادي البافاري بالاستغناء عن توماس توخيل مدرب الفريق عقب نهاية الموسم الجاري بأنه كان قرارا متسرعا.

موضوعات مقترحة

قال كلوزه ،الفائز ببطولة كأس العالم مع المنتخب الألماني عام 2014، في مقابلة مع منصة (ران) الإخبارية الألمانية "كان من المفترض أن تتحلى إدارة النادي بالصبر على المدرب ويمنحوه وقتا أطول حتى يتمكن اللاعبون من استيعاب أفكاره".

واستعاد النجم الألماني ذكريات العمل مع المدرب الهولندي لويس فان جال مدرب بايرن الأسبق، قائلا "في البداية لم يفهمه اللاعبون، ومع مرور الوقت اندمجنا معه بعد ثلاثة أو أربعة أشهر".

وتعاقب ثلاثة مدربين مختلفين على قيادة بايرن ميونخ في آخر ثلاث سنوات وهم هانزي فليك وجوليان ناجلسمان وتوماس توخيل.

وعلق ميروسلاف كلوزه برسالة حذرة، مضيفا "لكل مدرب أسلوبه وفلسفته الخاصة ويعتمد على نوعية معينة من اللاعبين لذا يجب الحذر حتى لا يفقد النادي هويته، وقتها سيكون الأمر خطيرا".

ورشح كلوزه المدرب الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن لخلافة توخيل، قائلا "أسلوبه في السيطرة هو ما يثير إعجابي، وما يحتاجه بايرن بالفعل، لذا التعاقد معه سيكون خطوة رائعة".

ويلمع ألونسو في قيادة باير ليفركوزن هذا الموسم بسجل خال من الهزائم واعتلاء قمة ترتيب الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ حامل اللقب في المواسم الـ 11 الماضية.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة