Close ad

مكتبة الإسكندرية تطلق شعار "أنتِ الأصل والحكاية" احتفالًا باليوم العالمي للمرأة

4-3-2024 | 13:27
مكتبة الإسكندرية تطلق شعار  أنتِ الأصل والحكاية  احتفالًا باليوم العالمي للمرأةمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة النشء، بقطاع المكتبات أسبوعًا من الفعاليات احتفالًا باليوم العالمي للمرأة تحت عنوان (أنتِ الأصل والحكاية)، تستمر يوم الخميس المقبل، حيث تتناول الاحتفالية المكانة الإستراتيجية للمرأة ودورها في تمكينها للقيام بأدوارها المتعددة في المجتمع من أجل مجتمع متعاف ومتزن.

موضوعات مقترحة

وبدأت فعاليات اليوم، بمحاضرتين أولهما بعنوان (أنتِ متوازنة)، لشاهندة سمير مدربة اليوجا، لتقدم جلسة يوجا وتأمل ثم حديث عن التوازن في الحياة. أما المحاضرة الثانية فبعنوان (عندما تغضب الأنثى)، لهبة كمال المرشدة النفسية والتربوية، لتطرح أسئلة مثل هل يمكن أن يكون الغضب مفيدًا؟ وهل يمكننا تطويع طاقة الغضب داخلنا؟، ثم سيتناول اللقاء شرحا لمفهوم الغضب كشعور ووظيفة نفسية. 

كما سيتم غدا الثلاثاء إلقاء محاضرة بعنوان (سيدتي في ربيع العمر)، تتناول التعريف الجديد لسن اليأس بسن التجدد ومميزات هذه الفترة في حياة السيدات.

 وتنتهي الاحتفالية يوم الخميس بعدة فعاليات أولها محاضرة بعنوان (الحركة بركة)، لتطرح مفهوم العلاج بالحركة والرقص والذي يعدّ من المداخل الحديثة في العلاج، حيث يعتمد على الحركة وإعادة التواصل بين الجسد والعقل والروح من خلال الإيقاع والتناغم.

ثم تأتي فعالية عنوانها هو شعار الاحتفالية (أنتِ الأصل والحكاية)، حيث ستروي بعض السيدات نماذج ملهمة وناجحة ومشرفة للمرأة المصرية، ومن ثم ينتهي الختام من خلال فقرة فنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: