Close ad

الأقصر تستضيف أكبر حدث بمجال البرمجيات على مستوى العالم

4-3-2024 | 13:30
الأقصر تستضيف أكبر حدث بمجال البرمجيات على مستوى العالمالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
الأقصر - إيمان الهواري

تعقد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إحدى المنظمات المتخصصة التابعة لجامعة الدول العربية، فعاليات المؤتمر الصحفي يوم 6 مارس 2024 في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا، للإعلان عن تفاصيل البطولة الدولية للبرمجة فى دورتيها السادسة والأربعين والسابعة والأربعين وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 إبريل 2024 بمدينة الأقصر.

موضوعات مقترحة

ويقام المؤتمر الصحفي، للإعلان عن تفاصيل الحدث الأكبر في مجال البرمجيات علي مستوى العالم، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية، حيث يتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 ألف فريق مشارك هذا العام.

وعلى هامش البطولة، سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتى يترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة