Close ad

محافظ الدقهلية: الرئيس هو الداعم الأول لتطوير الرعاية الصحية في مصر

4-3-2024 | 13:19
 محافظ الدقهلية الرئيس هو الداعم الأول لتطوير الرعاية الصحية في مصررسم مستقبل الرعاية الصحية في مصر التحديات والفرص مؤتمر بتمريض الدلتا
الدقهلية - منى باشا

شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، بفاعليات المؤتمر الدولي الأول لكلية التمريض جامعة الدلتا تحت عنوان «رسم مستقبل الرعاية الصحية في مصر التحديات والفرص».

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور دكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، ودكتور يحيي المشد رئيس جامعة الدلتا، ودكتور شريف خاطر رئيس جامعه المنصورة، ودكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط. ودكتور الشعرواي كمال المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنصورة، ودكتورة أمينة النمر عميد كلية التمريض جامعة المنصورة، ودكتوره أحلام الشاعر عميد كلية التمريض جامعة الدلتا.

وأشار المحافظ، أن الرئيس هو الداعم الأول لتطوير الرعاية الصحية في مصر من خلال إنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل والقضاء علي قوائم الانتظار.

 وثمن دور جامعة الدلتا لمشاركتها المجتمعية مع المحافظة في إنشاء وتطوير العديد من المشروعات الخدمية بجانب تميزها في المجال العلمي والبحثي، حيث شاركت في تطوير العديد من الميادين والبنية الأساسية وغيرها الكثير من المشاركات المجتمعية.
 
وقال إن التمريض ليس مجرد مهنة بل رسالة إنسانية تهدف إلى الاهتمام بالآخرين وتعزيز صحتهم ورفاهيتهم ولن تكون هناك منظومه صحيه بدونهم، لأن الطبيب لا يستطيع أن يجري العمليات الجراحيه بدون التمريض، وهما الأقرب إلى إسعاف وإنقاذ حياة المريض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: