Close ad

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة وجامعة ديبرتسين المجرية | صور

4-3-2024 | 12:59
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة وجامعة ديبرتسين المجرية | صور توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة وجامعة ديبرتسين المجرية
الدقهلية - منى باشا

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الإثنين، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة (كلية الزراعة)، وجامعة ديبرتسن المجرية (معهد نيرغهازا للبحوث الزراعية والمزرعة التعليمية).

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش فعاليات المنتدى الأكاديمي العلمي الأول بين مصر والمجر الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية، بحضور دكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودكتور يانوش تشاك وزير الثقافة والابتكار المجري.

وقع مذكرة التفاهم دكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية نيابة عن دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، ومن الجانب المجري دكتور زولتان دوبيكزى رئيس جامعة ديبرتسين.

يهدف الاتفاق إلى تعزيز فرص التبادل العلمي والثقافي والأكاديمي بين المؤسستين، والتعاون فى أنشطة البحث العلمي ونقل المعرفة، وتبادل الخبرات في مجال الزراعة والبحوث الزراعية، وفقا لاحتياجات وأولويات كل مؤسسة، بما يحقق الاستفادة من الإمكانات المتاحة لدى الطرفين.

يتضمن الاتفاق التعاون بين الطرفين بتنظيم أنشطة تعليمية مشتركة، وتبادل المعلومات والنشرات العلمية، وتصميم برامج ومقررات ومناهج مشتركة، وتنظيم برامج تدريب مشتركة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين، والتعاون فى المشروعات البحثية المشتركة، والنشر الدولى بالمجلات العلمية، فضلا عن تنظيم المؤتمرات والمعارض وورش العمل والندوات والدورات القصيرة فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وكذا تنظيم عدد من البرامج والأنشطة الثقافية.

كما ينص الاتفاق على تشجيع التبادل بين الطرفين على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين، والطلاب.

 


توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة وجامعة ديبرتسين المجريةتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة وجامعة ديبرتسين المجرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: