Close ad

خبير زراعي: مصر تسعى لتجاوز التحديات العالمية وتحقيق طفرة في الأراضي الزراعية

4-3-2024 | 14:52
خبير زراعي مصر تسعى لتجاوز التحديات العالمية وتحقيق طفرة في الأراضي الزراعيةالأراضي الزراعية المصرية
همس عادل

قال الدكتور زكريا فؤاد أستاذ الزراعة إنَّ لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، تضمن استعراض أوجه التعاون المشتركة، موضحًا أن تعاونًا وثيقًا بين منظمة «الفاو» ومصر في مشروعات تنموية في مجال الأغذية والزراعة عبر سنوات عديدة.

موضوعات مقترحة

وأضاف أستاذ الزراعة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أن مدير عام منظمة «الفاو» أشاد بالمشروعات التنموية المصرية في كل المجالات سواء العمرانية والزراعية والصناعية.

وأوضح أنَّ الرئيس السيسي يؤكّد سعي مصر لتجاوز التحديات العالمية وتحقيق طفرة بمساحة الأراضي الزراعة؛ حيث تتمثل هذه التحديات في أن مصر أكبر مستورد للقمح حتى الآن ولكن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة جدًا للحد من هذه الكميات، بالإضافة إلى وجود تحديات تتمثل في الزيادة السكانية والتغيرات المناخية والحرب الروسية ـ الأوكرانية التي أثرت بصورة كبيرة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية بالقيادة السياسية الراشدة أولت المجال الزراعي اهتمامًا كبيرًا في شقين عن طريق التوسع الأفقي والتوسع الرأسي، لافتًا إلى التوسع الأفقي بزيادة المساحة المزروعة بسطوح الأراضي، إذ إنه خلال هذا العام والعام المقبل سيكمل 4 ملايين فدان في مناطق مصر المختلفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة