Close ad

«البحوث الزراعية» يُطلق مبادرة لتنمية مهارات المرأة الريفية

4-3-2024 | 12:28
;البحوث الزراعية; يُطلق مبادرة لتنمية مهارات المرأة الريفيةد. عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية
أ ش أ

أطلق مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي ومديريات الزراعة، مبادرة تنموية تستهدف المرأة الريفية في 16 محافظة من محافظات الجمهورية.

موضوعات مقترحة

تهدف هذه المبادرة إلى النهوض بالمرأة الريفية، في ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور ياسر الحيمري المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية إن المبادرة تشمل محافظات: الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة والقليوبية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تمكين المرأة وتعزيز قدراتها من خلال تنمية معارفها ومهاراتها بمجالات الثقافة السكانية والوعي البيئي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتقليل الفاقد منها والأمن الغذائي وتأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتعزيز دورها كعنصر فاعل في المجتمع الريفي ودعمها لتحقيق حياة كريمة ومستدامة لها ولأسرتها.

وأوضح الحيمري أن المبادرة تتكون من ثلاث مراحل، الأولى تتعلق بالثقافة السكانية، والثانية تتعلق بتحسين الوعي البيئي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتقليل الفاقد منها، والمرحلة الثالثة متعلقة بتمكين المرأة الريفية من خلال تنمية معارفها ومهاراتها في تأسيس وإدارة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والاستغلال الأمثل للموارد المحلية المتاحة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة