Close ad

رئيس الجزائر: ناقشت مع الرئيس الإيراني الظروف الاستثنائية الدولية.. والعدوان الإسرائيلي على غزة

4-3-2024 | 09:25
رئيس الجزائر ناقشت مع الرئيس الإيراني الظروف الاستثنائية الدولية والعدوان الإسرائيلي على غزةتبون
أ ش أ

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إنه تطرق -خلال محادثاته مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي- إلى الظروف الاستثنائية على المستويين الإقليمي والدولي، لاسيما العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وانعكاساته على السلم والأمن في المنطقة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال التصريح الصحفي المشترك، الذي أدلى به تبون مع الرئيس الإيراني، في ختام محادثاتهما، بقصر الرئاسة الجزائرية بالعاصمة.

وأوضح تبون أنه تم التباحث مع الرئيس الإيراني حول مستجدات منطقة الساحل الأفريقي، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية انطلاقا من العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

وثمن الرئيس الجزائري مواقف الإدارة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني ورفضه لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في ظل صمت وتواطؤ دولي، مشيرا إلى أنه تمت مواصلة التنسيق حول القضية الفلسطينية، وتجديد

التأكيد على إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني تطابق وجهات النظر بين البلدين فيما يخص نصرة الشعوب المظلومة، خاصة الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة تقدير مقاومة الشعب الفلسطيني الذي يواجه جرائم الاحتلال

الإسرائيلي.

وبخصوص العلاقات الثنائية الجزائرية-الإيرانية، أكد الرئيس الإيراني أنها "متجذرة"، موضحا أهمية "توسيع العلاقات الاقتصادية باستغلال الطاقات الشبانية في كلا البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: