Close ad

انخفاض 30%.. مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان

3-3-2024 | 23:13
انخفاض  مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان أسعار السلع
محمد حشمت أبوالقاسم

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، تفاصيل استعدادات الوزارة لشهر رمضان المقبل، مؤكدا أن رمضان مناسبة خاصة عند المصريين، مسبوقة باستعدادات من كل الجهات الحكومية.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن أسعار السلع الإستراتيجية تقل في 145 شادرا وسلاسل تجارية دشنتها الحكومة، بتخفيضات تقل عن السوق الحرة بنحو 30%.

وصرح مساعد أول وزير التموين بأن الدولة لم تشهد أي نقص في السلع قبل رمضان، ويتم وضع مقومات منظومة التجارة الداخلية لاستقرار الأسعار، منوها أنه يتم 18 مشروعا بالشراكة مع القطاع الخاص، بتكلفة تصل لـ60 مليار جنيه.

واستكمل الدكتور إبراهيم عشماوي قائلا: التجارة الداخلية توفر بشكل مباشر ملايين فرص العمل، والمنظومة ستكون مضاهية لأسواق العالم بحلول 2030.

وبشأن أسباب ارتفاع أسعار السلع، نوه عشماوي قائلا: الأسعار ليست مسئولية وزارة واحدة، والأسباب تتلخص في (القوة الشرائية، لوبي التجار، سعر الفائدة، العرض والطلب)، منوها أن مصر تنوع مصادر استيراد اللحوم من الدول الإفريقية المحيطة بالسودان؛ لتوفير مصادر البروتين الأحمر والحفاظ على سعر مناسب.

وتابع عشماوي قائلا: انخفاض سعر الصرف ليس العنصر الوحيد في استقرار أو انخفاض الأسعار، والدولة تعمل على ترشيد فاتورة الاستيراد حتى وصلنا من 92 لـ78 مليار دولار العام الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة