Close ad

رئيس الوزراء العراقى: داعش لا يمثل أي تهديد لأمن العراق والحكومة مستمرة في العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي

3-3-2024 | 21:55
رئيس الوزراء العراقى داعش لا يمثل أي تهديد لأمن العراق والحكومة مستمرة في العمل لإنهاء مهمة التحالف الدوليرئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني
أ ش أ

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن داعش لا يمثل أي تهديد لأمن الدولة العراقية، فيما أوضح أن الحكومة مستمرة في العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن السوداني خلال فعاليات ملتقى الرافدين للحوار أن "العراق جزء مهم في المنطقة ويتأثر ويؤثر بكل الأوضاع، متهمًا المجتمع الدولي بالفشل في إيقاف منظومة القتل في غزة، ومشددًا على أن القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة إلى العراقيين" .

وأوضح رئيس الوزراء العراقى أن "موقف الحكومة ينصب على ضرورة إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع.

وأشار السوداني أن "العراق يعمل على تقريب وجهات النظر بين الجهات المختلفة، ونضع أمن واستقرار العراق ضمن أولوياتنا، .. موضحًا أن العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وإنهاء وجوده لا يعني القطيعة مع دول التحالف، خاصة وأن موعد إعلان إنهاء وجود التحالف الدولي بالعراق خاضع إلى لجان الحوار المشكلة".

وأكد رئيس الوزراء على أن "الإصلاح الاقتصادي كان من أهم أولويات البرنامج الحكومي، والكتلة النقدية الأكبر في الموازنة هي الرواتب"، لافتا الى أنه "بعد افتتاح وحدة الأزمرة بشهرين نعلن عن إيقاف استيراد المشتقات النفطية، و لدينا 558 دائرة الآن تتعامل في الدفع الإلكتروني، وأن الملاحظات المسجلة على المصارف العراقية من الخزانة الأمريكية هي في زمن الحكومات السابقة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: