Close ad

فيلم "Dune 2" يكتسح شباك التذاكر العالمي

4-3-2024 | 07:05
فيلم  Dune   يكتسح شباك التذاكر العالمي فيلم Dune 2
هبة إسماعيل

يحقق الجزء الثاني من فيلم "Dune " للمخرج دينيس فيلنوف إيرادات هائلة في شباك التذاكر العالمي منذ طرحه.

موضوعات مقترحة

حقق الفيلم 97 مليون دولار من 71 سوقًا خارجيًا، مما رفع رصيده العالمي إلى 178.5 مليون دولار. 


وفقا لموقع "variety" تشمل هذه الإيرادات العالمية 81.5 مليون دولار من دور العرض في أمريكا الشمالية، حيث حقق أكبر عطلة نهاية أسبوع محلية لهذا العام.

الفيلم من بطولة تيموثي شالاميت وزندايا، وقد تم مشاهدته بكثرة في الولايات المتحدة وكندا. لكن منتجي فيلم "Dune 2" يحتاجون إلى جماهير في الخارج للحفاظ على تدفق مبيعات التذاكر بحرية، وذلك لأن شركة Warner Bros. وLegendary Entertainment أنفقتا 190 مليون دولار لإنتاج الفيلم وما يقرب من 100 مليون دولار إضافية للترويج للفيلم أمام الجماهير العالمية. 

ومع ذلك، بهذا المعدل، يبدو فيلم "Dune" الثاني في وضع جيد بالفعل في شباك التذاكر. ومن المفيد أن الفيلم حظي بشعبية خاصة في Imax وغيرها من السينمات الكبيرة المميزة، والتي تكلف أكثر من متوسط التذكرة وتمثل 48% من المبيعات الأولية.

في عام 2021، تعرض فيلم "Dune" الأصلي للعرقلة في أمريكا الشمالية لأنه ظهر لأول مرة في دور العرض وعلى HBO Max في وقت واحد. لكن الفيلم حصل على عرض تقليدي في شباك التذاكر الدولي، في وقت كانت لا تزال فيه العديد من البلدان تفرض قيودًا على القدرة الاستيعابية للسينمات بسبب الوباء. 


لكن حتى مع هذه القيود، حقق فيلم "Dune" إيرادات مرتفعة بلغت 324.8 مليون دولار في الخارج و402 مليون دولار على مستوى العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: