Close ad

د.هاني متولي: مصر هي الدولة الأولى عالميا في عوائد الاستثمارات على العقارات

3-3-2024 | 22:16
دهاني متولي مصر هي الدولة الأولى عالميا في عوائد الاستثمارات على العقارات د. هاني متولي
مدحت عاصم

طالب الخبير والمطور العقاري د. هاني متولي عضو الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء في تصريحات تلفزيونية بالعمل على تجاوز التحديات التي تواجه السوق العقارية وعملية تصدير العقار الذي توقع أن تخلق موارد دولارية للبلاد تتجاوز 100مليار دولار في ظل امتلاك السوق العقارية المصرية فائضا عقاريا يتجاوز 200 ألف وحدة عقارية .

موضوعات مقترحة

وأشار  د.هاني متولي إلى أن مبادرة تصدير العقار هي بيع العقار على الأراضي المصرية للعميل الأجنبي بشرط أن يتم البيع بالعملة الأجنبية وهي مبادرة تأتي في ظل منظومة سياسات الجمهورية الجديدة التي وضعت للارتقاء بمستوى المواطن.

وأكد د.هاني متولي أن المبادرة تهدف الى تحقيق هدف مزدوج الأول هو خلق مصدر متواصل للعملة الأجنبية وفي الوقت نفسه تحويل السوق المصرية الى سوق عالمية وهو مفهوم بالأساس دولي نابع من مفهوم تداول العقار  على نحو يتيح للمواطنين من كل دولة تملك عقارات في دول أخرى مثل الوضع في بلدان كثيرة كتركيا وبريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث إن نسبا كبيرة من العقارات في عواصم هذه الدول مملوكة لأجانب.

وتناول د.متولي المزايا النسبية للسوق العقارية المصرية في سوق تصدير العقار العالمي وتحدياته، وأشار إلى أن مصر هي الدولة الأولى عالميا في عوائد الاستثمارات على العقارات في ظل أن سوق العقار في مصر هو سوق محفز بطبعة وهو سوق يوصف بأنه عالي الطلب، ومن ناحية أخرى وفي ظل ارتفاعات اسعار الدولار في مواجهة الجنيه المصري، فإنه يمثل سوقا رخيصة بالنسبة للأجنبي في السوق العالمية، وهي ميزة تنافسية في العالم نافيا أن ذلك سوف يطرح بأثاره على ارتفاع أسعار العقار على المصريين.

كما أشار  د.هاني متولي رئيس مجلس إدارة شركة تنمية عقارية إلى أن الاستثمار العقاري هو أكثر الاستثمارات أمنا في مصر فيما بين مجالات الاستثمار المختلفة، مؤكدا أن هناك حالة رواج كبيرة في السوق العقارية، مع وجود سوق عقارية ذات منتج قوي وقابل للتصدير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة