Close ad

توقعات "بوابة الأهرام" لجوائز الأوسكار قبل إعلانها الأحد المقبل

4-3-2024 | 08:10
توقعات  بوابة الأهرام  لجوائز الأوسكار قبل إعلانها الأحد المقبلجوائز الأوسكار
هبة إسماعيل

بعد أيام ينتظر محبو السينما  حفل جوائز الأوسكار يوم 10 مارس، وستقوم أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بفتح 23 مظروفًا لكشف النقاب عن الفائزين في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 لهذا العام. 

موضوعات مقترحة

وخلال الأسبوع الماضي كان هناك تصويت مكثف من أعضاء الأكاديمية علي الأعمال المرشحة لفئات الجائزة.

وككل عام تنتشر التكهنات حول المبدعين المتوقع فوزهم في فئات جوائز الأسكار المختلفة، لذلك تشارك "بوابة الأهرام" محبي السينما توقعاتها حول الفائزين بجوائز الأوسكار المنتظرة.

كليان ميرفي هو الاسم المرشح بقوة لجائزة أفضل ممثل عن فيلم "أوبنهايمر"، حيث جسد دور عالم الفيزياء وأبو القنبلة الذرية ج. روبرت أوبينهايمر، ليتفوق بذلك على بول جياماتي من فيلم The Holdovers وجيفري رايت من فيلم American Fiction. 


ومن المتوقع أن يفوز فيلم "أوبنهايمر" بالأوسكار في أكثر من فئة أخري منها أفضل ممثل مساعد والذي ستكون منافسته صعبة هذا العام وهو النجم روبرت داوني جونيور، وأيضا أفضل مخرج من المتوقع أن يفوز بها مخرج الفيلم كريستوفر نولان، بجانب أن يفوز الفيلم بجائزة أفضل فيلم، وجائزتي أفضل مونتاج وتصوير سينمائي.

ومن المتوقع أن تفوز النجمة إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Poor Things ، رغم أن المنافسة صعبة مع ليلي جلادستون عن فيلم، ونجمة فيلم Anatomy of a Fall، ساندرا هولر.


أما أفضل ممثلة مساعدة فقدمت جودي فوستر من فيلم "نياد" أداء مبهرا يرشحه بقوة لنيل الجائزة.


وفي فئة السيناريو متوقع فوز فيلم "Anatomy of a Fall" بجائزة أفضل سيناريو أصلي، أما جائزة أفضل سيناريو مقتبس متوقع أن تذهب إلي فيلم"American Fiction".

جائزة أفضل صوت يستحقها وعن جدارة فيلم "المهمة: مستحيلة - حساب الموتى الجزء الأول"، أما فئة الرسوم المتحركة يمكن أن تعطي مساحة لأفلام الأبطال الخارقين ويفوز فيلم  "Spider-Man: Across the Spider-Verse"، وهناك فئات أخري يمكن لأفلام الأبطال الخارقين أن ينالوا مساحة للفوز مثل فيلم Marvel المرشح لجائزة المؤثرات البصرية، و"Guardians of the Galaxy Vol. 3".

وجائزة أفضل أزياء مفتوحة أمام فيلم "Barbie" أو "Poor Things"، أما المكياج فالأقرب له "Maestro" أو "Poor Things".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: