Close ad

تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان

3-3-2024 | 20:42
تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضانهيئة النقل العام بالقاهرة
القاهرة - أميرة الشرقاوي

أعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة، تعديل المواعيد المعتادة لبدء العمل في هيئة النقل العام بما يتواءم مع مواعيد العمل بشهر رمضان المبارك.

موضوعات مقترحة

وكانت مواعيد خروج السيارات إلى الخدمة في الأيام العادية في الساعة 5.30 صباحا، على أن يستكمل التشغيل حتى الساعة 7.00 صباحا، ونظراً لتأخر المواعيد الرسمية بمختلف المصالح والأعمال خلال الشهر الكريم، فإنه سوف تخرج 50% من سيارات الأسطول في المواعيد المعتادة المعمول بها حالياً في الساعة 5.30 صباحاً، ويستمر خروج باقي الأسطول (50%) تدريجيًا حتى الساعة 8 صباحا، وبما يواكب مواعيد ذروة العمل الصباحية.

وأوضح اللواء رزق علي، رئيس الهيئة، أن ذلك سيسهم فى مواجهة ذروة الصباح والتي تبدأ متأخرة عن الأيام العادية لظروف الشهر الكريم، مؤكدا استمرار عمل هذه السيارات لتغطية ذروة ما قبل الإفطار حيث ستعمل لمدة 10 ساعات متواصلة لتغطى فترة ذروة ما قبل الإفطار.

وبالنسبة للفترة ما بعد الإفطار، حيث يلجأ الكثير من المواطنين خلال هذا الشهر الكريم لزيارة الأماكن الدينية مثل مناطق (السيدة زينب، السيدة عائشة، الإمام الشافعي، الإمام الليثي، الأزهر الشريف، مسجد الحسين، جامع عمرو) فإنه سيتم مد ساعات العمل لمجموعة من الخطوط لوسائل النقل العام المختلفة والتي تخدم هذه المناطق، بحيث يكون آخر قيام منها بعد منتصف الليل وأن تكون نهاية هذه الخدمات بأطراف المدينة بعد الساعة الواحدة صباحا.

وبالنسبة للخدمة الليلية، ستقوم الهيئة بتشغيل خدمة ليلية طوال شهر رمضان المعظم  لتغطية المناطق ذات الطابع الديني والتجاري وتبدأ من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب خلال الشهر الكريم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة