Close ad

«الرعاية الصحية»: السياحة الصحية يمكن أن تسهم في التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات

3-3-2024 | 19:47
;الرعاية الصحية; السياحة الصحية يمكن أن تسهم في التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستثمارات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية
أ ش أ

قال رئيس هيئة الرعاية الصحية المشرف على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان الدكتور أحمد السبكي، إن السياحة الصحية مشروع تكاملي بين هيئات ومؤسسات الدولة وعدد من الوزارات والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

موضوعات مقترحة

وأكد السبكي - في تصريح اليوم الأحد على هامش اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية - أن هيئة الرعاية الصحية تمضي قُدمًا في تعزيز التعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الكيانات والمؤسسات والجهات الصحية الرائدة ذات السمعة الدولية والمكانة المتميزة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وبما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية، نحو العمل الناجح على تعزيز الموارد وتحسين نمو الاقتصاد.

وأضاف السبكي أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك منشآت صحية معتمدة دوليًا ذات بنية تحتية ومعلوماتية متطورة، ومجهزة بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية، وكوادر صحية مؤهلة، وأسعار تنافسية، تُمكننا من تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية وتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية للمرضى الدوليين.

وتابع: "تعد السياحة الصحية قطاعًا حيويًا يمكن أن يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة الاستثمارات في مصر. ونستهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة من السياحة العلاجية تُعظم موارد ومدخلات الهيئة بعوائد استثمار تعود بالنفع على المواطنين والنمو الاقتصادي وتحقيق أهداف مصر 2030".

وشدد الدكتور أحمد السبكي على أهمية رؤية مصر 2030 في تطوير قطاع الرعاية الصحية وتعزيز الخدمات الصحية للمصريين والوافدين إلى مصر..معربا عن تفاؤله بمستقبل السياحة الصحية في مصر وتحقيق النجاحات الكبيرة في هذا المجال.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة