Close ad

فوز الكيني كيبروتو والإثيوبية كيبيدي بماراثون طوكيو

3-3-2024 | 17:54
فوز الكيني كيبروتو والإثيوبية كيبيدي بماراثون طوكيو الكيني كيبروتو
الالمانية

 فاز الكيني بينسون كيبروتو والإثيوبية سوتومي اسيفا كيبيدي بلقب فئتي الرجال والسيدات في ماراثون طوكيو، بتحقيق رقمين قياسيين على مستوى السباق اليوم الأحد، في الوقت الذي غاب فيه النجمان الكيني إيليود كيبتشوج و الهولندية شيفان حسن عن منصة التتويج.

موضوعات مقترحة

وفاز كيبروتو الفائز بماراثون بوسطن 2021 وماراثون شيكاغو 2022 ، بلقب فئة الرجال في ماراثون طوكيو مسجلا ساعتين ودقيقتين و16 ثانية.

واستطاع كيبروتو تحسين أفضل رقم شخصي في مسيرته بفارق حوالي دقيقتين بعد تفوقه على مواطنيه تيموثي كيبلاجات وفينسنت كيبكيموي نجيتيتش على منصة التتويج.

وتراجع كيبتشوج حامل الرقم القياسي العالمي سابقا والفائز بذهبية أولمبياد طوكيو، في منتصف السباق الذي امتد لمسافة 195ر49 كم ، وأنهى السباق في المركز العاشر بفارق أربع دقائق و34 ثانية عن الصدارة.

وتعتبر هذه النتيجة كارثية بالنسبة للعداء الكيني كيبتشوج /39 عاما/ الذي يبحث عن تحقيق إنجاز غير مسبوق من خلال مطاردة الميدالية الذهبية الأولمبية الثالثة على التوالي، عبر أولمبياد باريس الصيف المقبل.

ونجحت كيبيدي في تحسين أفضل رقم شخصي لها بفارق أكثر من دقيقتين بعد تصدرها سباق فئة السيدات في ساعتين و15 دقيقة و55 ثانية في أبرز إنجاز على مستوى مسيرتها.

وحلت الكينية روسيماري وانجيرو حاملة اللقب في المركز الثاني وجاءت الإثيوبية اماني بيريسو بطلة العالم في المركز الثالث.

وجاءت الهولندية حسن الفائز مرتين باللقب العالمي والأولمبي وبماراثون لندن وشيكاغو العام الماضي، في المركز الرابع بفارق دقيقتين وعشر ثوان عن الصدارة.

ويعتبر ماراثون لندن جزءا من سباقات الماراثون الستة الكبرى على مستوى العالم، جنبا إلى جنب مع سباقات ماراثون برلين وبوسطن وشيكاغو ولندن ونيويورك.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: