Close ad

مواجهة عربية خالصة بين العين الإماراتي والنصر السعودي بدور الـ8 في أبطال آسيا

3-3-2024 | 17:48
مواجهة عربية خالصة بين العين الإماراتي والنصر السعودي بدور الـ في أبطال آسياالعين الإماراتي
الألمانية

يلتقي العين الإماراتي مع ضيفه النصر السعودي غدا الإثنين، على ستاد هزاع بن زايد في العين في ذهاب دور الثمانية لمنطقة الغرب بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويتطلع العين للاستفادة من أفضلية اللعب على أرضه وبين جماهيره من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل خوض مباراة الإياب في الرياض.

 ونجح العين في تحقيق الفوز في آخر ثلاث مباريات لعبها أمام الأندية السعودية، من ضمنها الفوز على النصر بهدف دون رد في نسخة عام 2020.

ويبرز في صفوف العين المهاجم التوجولي كودجو لابا، الذي يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإماراتي، إلى جانب تسجيل 6 أهداف في البطولة القارية.

 من جهته يتطلع النصر لتسجيل حضوره في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، بعدما أن بلغ المربع الذهبي في عامي 2020 و2021.

كما يسعى النصر لمواصلة رحلة البحث عن اللقب الأول في تاريخ البطولة، لكن عليه الظهور بصورة أفضل بعد تعادله مع الحزم 4 /4 في مباراته الأخيرة بالدوري السعودي، ليتسع الفارق مع الهلال المتصدر إلى تسع نقاط.

ولم يخسر النصر في آخر ثمان مباريات بدوري أبطال آسيا، محققا ستة انتصارات مقابل تعادلين، كما لم يخسر أيضاً في آخر ثلاث مباريات أمام الأندية الإماراتية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، حيث حقق انتصارين مقابل التعادل في مباراة.

 ويبرز في هجوم النصر كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 5 أهداف في البطولة، إلى جانب البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سجل 6 أهداف.

وكان النصر تصدر المجموعة الخامسة بدور المجموعات برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 نقاط للدحيل القطري و ثلاث نقاط للاستقلال الطاجيكي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه الفيحاء بنتيجة 3 /صفر في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر العين ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط نقاط للفيحاء السعودي، و7 نقاط لباختاكور الأوزبكي و4 نقاط لآهال التركماني، وفاز في دور الـ16 على ناساف الأوزبكي بنتيجة 2 /1 في مجموع المباراتين.

وكان العين توج بلقب النسخة الأولى من البطولة بنظامها الحديث، ولكنه لم ينجح في بلوغ الدور قبل النهائي منذ حصوله على وصافة نسخة عام 2016.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة