Close ad

افتتاح مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة في البحيرة | صور

3-3-2024 | 16:40
افتتاح مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة في البحيرة | صور افتتاح مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة فى البحيرة
البحيرة - ياسر شميس

افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة مهرجان ومعرض دمنهور الدولي الأول لكاريكاتير المرأة، المقام فى مكتبة مصر العامة تحت شعار"بالكاريكاتير عبري.. هتقدري".

موضوعات مقترحة

حضر الافتتاح بحضور كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورسامة الكاريكاتير الفرنسية كريستين تراكس، ويوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، ومحمد البسيونى مديرعام الثقافة بالبحيرة، والقيادات الشعبية والتنفيذية فى المحافظة.

يضم المعرض مجموعة نادرة من الرسوم الكاريكاتيرية الخاصة بالمرأة والتي تعرض في معرض عام لأول مرة، لعدد من رواد فن الكاريكاتير المصري وهم جوان سِنتيس، على رفقي، صاروخان، رخا، زهدي العدوي، طوغان، جورج البهجوري، مصطفى حسين وغيرهم، وكذلك مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية التي تناقش قضايا المرأة وعدد من البورتريهات الكاريكاتيرية للرائدة الصحفية منيرة ثابت شخصية المهرجان، بريشة أكثر من ١٠٠ رسام من ٣٥ دولة عربية وأجنبية إلى جانب مجموعة من الرسامين المصريين.

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أهمية المهرجان حيث يساهم فى مد جسور ثقافية بين المصريين والأجانب، من دول مختلفة بخلاف تشجيع التفاعل الثقافي، وتعظيم مردوده علي الإبداع في مجال الكاريكاتير.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: