Close ad

"مراكز التميز بين الحاضر والمستقبل" في مؤتمر بـ"طب الإسكندرية"

3-3-2024 | 16:16
 مراكز التميز بين الحاضر والمستقبل  في مؤتمر بـ طب الإسكندرية طب الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

افتتح الدكتور علي عبد المحسن، عميد كلية الطب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فعاليات المؤتمر الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع بالكلية تحت عنوان "مراكز التميز بكلية طب الإسكندرية بين الحاضر والمستقبل".

موضوعات مقترحة

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بمراكز التميز الكائنة بكلية الطب جامعة الإسكندرية والمستشفيات الجامعية وتسليط الضوء على الخدمات التعليمية والبحثية والعلاجية والتدريبية التي تقدمها تلك المراكز.

وقدم الدكتور علي عبد المحسن الشكر لمنظمات المجتمع المدني على دعمهم اللامحدود لمستشفيات جامعة الإسكندرية، مشيراً أن المؤتمر هذا العام له طبيعة خاصة، لاسيما وأنه يناقش دور مراكز التميز الكائنة بالكلية ودورها الحيوي في كافة المجالات العلاجية والبحثية والتدريبية.

وأشار إلى أن كلية الطب بدأت في إنشاء مراكز التميز لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطن المصري، مؤكداً أن هناك علي سبيل المثال مركز تميز  لزراعة صمام القلب عن طريق القسطرة والذي يعد طفرة طبية كبرى في المستشفيات الجامعية بالجامعة، والذي تم إنشاؤه بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وبفضل المجهود والتعاون  الكبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة