Close ad

فيوتشر.. الموقعة الحاسمة

3-3-2024 | 15:23
فيوتشر  الموقعة الحاسمة فيوتشر .. " الموقعة الحاسمة "
موضوعات مقترحة

يواجه الهلال الليبي في ختام دور مجموعات الكونفيدرالية

القوة الضاربة حاضرة في التشكيلة .. والفوز أو التعادل يكفيان

تامر مصطفى : نراهن على الدوافع ونتحدى الإجهاد في اللقاء

كتب-هشام شاهين:

أملا في تحقيق إنجاز وتأهل لأول مرة إلى مرحلة المجموعات في تاريخه، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي مودرن فيوتشر، اختبارا صعبا، أمام فريق الهلال الليبي في السادسة مساء اليوم، على استاد السلام الدولي،  في ختام منافسات مرحلة المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2023-2024 .

 ويدير المباراة تحكيميًا البوروندي باسيفيك ندابيها حكم ساحة، ويعاونه البوروندي إيمرى نيونجابو مساعدا أول، والأوغندي رونالد كاتينيا مساعدا ثانيا، والأوغندي شيلانجيت علي حكما رابعا، فيما يراقب المباراة محمد علي من جيبوتي.

وستكون مباراة مودرن فيوتشر وضيفه الهلال الليبي صعبة على الطرفين خاصة، وأن كل منهما يسعى لمرافقة اتحاد العاصمة للدور الثاني.

ويتواجد فيوتشر في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، بينما يملك الهلال 6 نقاط فقط، ويحتاج فريق فيوتشر للفوز أو التعادل، بينما سيكون الفريق الليبي بحاجة لتحقيق الفوز ليصل إلى 9 نقاط يرافق بها اتحاد العاصمة لدور الثمانية.

وعمليا، يتسلح فيوتشر بعامل الأرض كون المباراة تقام على ملعبه، بجانب تجهيز لاعبيه رغم رحيل أهم عنصرين لديه في فترة الانتقالات الشتوية وهم عمر كمال عبد الواحد للأهلي وناصر ماهر للزمالك.

ولعبت المفاجأة التي فجرها الهلال في تحقيق فوز على اتحاد العاصمة "2/1" في المباراة الأخيرة دوراً مهما في رفع الروح المعنوية للفريق، حيث أنعش آماله في التأهل للدور الثاني.

ورصدت إدارة فيوتشر حوافز مالية للاعبي الفريق من أجل التقدم في سباق التأهل إلى الدور المقبل " ربع النهائي " لأول مرة بالنسبة إلى فيوتشر ومواصلة المنافسة بقوة على لقب بطل الكأس القارية .

كما يعرف المدير الفني لبطل ليبيا الصربي زوران مانولوفيتش أجواء الكرة المصرية جيداً، كونه كان مدربا للاتحاد السكندري قبل فترة وجيزة لذا سيسعي لاستكمال رحلة المفاجآت وخطف بطاقة التأهل.

ومن جانبه، قال تامر مصطفى المدير الفني لمودرن فيوتشر، إن فريقه جاهز لمواجهة الهلال الليبي الليلة في ختام منافسات مرحلة المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية، باستاد السلام بالقاهرة.

وقال مصطفى إنه يرحب بالهلال الليبي في مصر بلده الثاني، مؤكداً أن المباراة ستكون حاسمة للتأهل بالنسبة للفريقين بعد ضمان اتحاد العاصمة الجزائري الصعود بشكل رسمي.

وأضاف المدير الفني لمودرن فيوتشر: "أتمنى أن يحالفنا التوفيق ونضمن التأهل لأننا نطمع في تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول لربع النهائي لأول مرة، وهدفنا أن نصل لأبعد نقطة في الكونفيدرالية".

وأشار مصطفى إلى أنه متفائل بتجربته مع فيوتشر، خاصة أنه يملك مجموعة من اللاعبين الموهوبين والمتميزين، ولكنه متواجد منذ فترة قصيرة ولم يحصل على الوقت لوضع بصمته.

وتابع المدير الفني لمودرن فيوتشر: "بخلاف ضيق الوقت فالفريق يحارب الإجهاد وضغط المباريات، لعبنا في جنوب أفريقيا يوم الأحد الماضي، ثم ضد سموحة بالإسكندرية، الخميس، ثم سنلعب اليوم أمام الهلال".

وأوضح مصطفى أنه يراهن على دوافع التأهل لدى اللاعبين وجودتهم وخبرات بعض العناصر داخل الفريق لتحقيق أفضل النتائج وهي تخطي عقبة الهلال الليبي وحصد الانتصار والتأهل إلى الدور ربع النهائي .

ومن جانبه، أكد أحمد عاطف مهاجم الفريق أن المباراة ضد الهلال مختلفة ولها حسابات خاصة لأن الجميع لديه هدف واحد وهو الصعود لربع النهائي ومواصلة المشوار في سباق الكونفيدرالية الإفريقية .

وأشار عاطف إلى أن فيوتشر لم يتأثر برحيل بعض لاعبيه في شهر يناير الماضي، والجميع على قلب رجل واحد كما أن الفريق يملك لاعبين على أعلى مستوى.

وعن احتمالية انضمامه للمنتخب الوطني، قال عاطف: "المجال الآن ليس مطروحاً للحديث عن الانضمام للمنتخب فالتركيز بالنسبة لي ولجميع اللاعبين ينصب على الفريق وحسم التأهل لربع النهائي".

وفي المقابل، اعترف الصربي زوران مانولوفيتش المدير الفني للهلال الليبي، بصعوبة لقاء مودرن فيوتشر المصري، الليلة، في ختام دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية.

وقال زوران، إن المباراة حاسمة في صراع التأهل، مؤكدا أن فرصة التأهل الآن، أصبحت بيد الهلال بتحقيق الفوز على حساب فيوتشر على استاد السلام بالقاهرة.

وأضاف المدير الفني للهلال الليبي "ليس هناك أي بديل عن تحقيق الفوز أمام منافس صعب لديه عناصر مميزة ومدرب جيد، ويمتلك فرصة التأهل عن طريق التعادل أو الفوز وهو ما يزيد من صعوبة المباراة المرتقبة بين الفريقين مع رهانه على حوافز لاعبي الهلال في تخطي عقبة فيوتشر والتأهل إلى الدور المقبل من عمر سباق الكونفيدرالية الإفريقية ".

وأكد زوران أن الدوريين المصري والمغربي، هما الأفضل في قارة أفريقيا، موضحا أن أرضية ملعب السلام جيدة للغاية .

 
 
 
 
اقرأ أيضًا: