Close ad

الزمالك كامل العدد قبل كلاسيكو الكأس

3-3-2024 | 15:23
الزمالك كامل العدد  قبل كلاسيكو الكأسالزمالك " كامل العدد " قبل كلاسيكو الكأس

الأبيض يعلن قائمته لمباراة سوار الغيني في ختام الكونفيدرالية

موضوعات مقترحة

جوزيه جوميز: لم نحسم المستبعدين والتفكير في الأهلي قادم

كتب-هشام شاهين:

وسط ترقب لإقامة المباراة من عدمها،  يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهة سهلة "تحصيل حاصل" أمام سوار الغيني في السادسة مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولي، في ختام دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، ويدير اللقاء، طاقم تحكيم إثيوبي، بقيادة تيودروس ميتيكو، حكما للساحة، ويعاونه كل من: فاسيكا يوليشيت ومصطفى مكي محمد "مساعدين"، وهاليوسوس بيليتي حكما رابعا،

واختار "كاف" المغربي جمال كاواشي مراقباً للمباراة، والتنزاني ليزلي ليونارد مراقباً للحكام.

واقعيا، ضمن الزمالك وأبو سليم التأهل وحتى ترتيب المراكز لن تتغير مع مواجهات الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها فريق الزمالك، أكاديمية سوار بينما يخرج أبو سليم لمواجهة ساجرادا.

ويحتل الزمالك صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة يليه أبوسليم بـ9 نقاط ثم ساجرادا 5 نقاط وأخيرا أكاديمية سوار بنقطة وحيدة.

وستكون مباراة أكاديمية سوار بروفة مهمة وأخيرة للزمالك قبل مواجهة نظيره الأهلي المقرر لها الجمعة المقبل في نهائي بطولة كأس مصر والتي ستقام بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي الوقت نفسه، تأخر وصول بعثة فريق سوار الغينى إلى القاهرة، والتي تقرر وصولها صباح اليوم الأحد لخوض المباراة، وفي نفس الوقت، لن يتمكن الفريق الغيني من خوض أى تدريبات باستاد القاهرة بسبب تأخر وصوله إلى مصر.

ورفض الزمالك طلب سوار، بتأجيل المباراة 24 ساعة، بسبب استعداد الزمالك لمواجهة الأهلى في نهائي كأس مصر المقرر له يوم الجمعة المقبل 8 مارس، خاصة أن بعثة القلعة البيضاء ستغادر إلى السعودية صباح غد الإثنين.

وينتظر ان يعلن جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك فور الانتهاء من الصفحة الإفريقية قائمته التي تغادر إلى السعودية في الساعات المقبلة لخوض مباراة الأهلي المرتقبة في نهائي كأس مصر.

وينتظر أن يعقد جوزيه جوميز اجتماعا مع إدارة النادي للاتفاق على المكافأت المالية التحفيزية وبعض الأمور الإدارية الخاصة بتواجد الزمالك هناك وتوفير كافة المطالب قبل خوض مباراة الأهلي .

وفي الوقت نفسه استقر جوزيه جوميز على اصطحاب جميع لاعبي الفريق في معسكر الأبيض المقبل لخوض لقاء الأهلي في كأس مصر على أن يجرى اختيار التشكيلة المناسبة وفقا لمستوى اللاعبين في التدريبات .

ومن جانبه، شدد جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، على صعوبة مواجهة الليلة أمام سوار الغيني، في ختام دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية.

وقال جوميز "سوار منافس قوي من الناحية البدنية، وبالتالي نركز على لقاء اليوم قبل نهائي كأس مصر أمام الأهلي".

وتابع المدير الفني للزمالك "نستغل مباراة الليلة، لمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا من قبل لتجهيزهم بشكل أكبر للفترة المقبلة".

وشدد جوميز "نحترم كأس الكونفيدرالية، وأثق في قدرة اللاعبين الذين سيظهرون في لقاء اليوم أمام سوار".

ونوه جوميز "أعلم أن هناك 3 لاعبين خارج القائمة الأفريقية، ورغم غيابهم قدمنا مباراة جيدة أمام أبو سليم الليبي".

وأثنى المدير الفني البرتغالي، على أداء سامسون أكينولا في لقاء الداخلية بالدوري الممتاز.

واختتم جوزيه جوميز "لم أقرر استبعاد أي لاعب من الفريق مع نهاية الموسم، ولدي عمل مهم مع الأبيض في الوقت الحالي".

وكانت إدارة الزمالك قررت في وقت سابق منح جوزيه جوميز المدير الفني صلاحيات كاملة في تحديد هوية الراحلين عن صفوفه وفي مقدمتهم تحديد مصير الثنائي المحترف الإفريقي إبراهيما نداي وسامسون أكينيولا في ظل السعي وراء توفير رواتب الثنائي والبحث عن لاعبين محترفين آخرين يمكن التعاقد معهم في الفترة المقبلة مع نهاية الموسم الجاري .

فيما أكد عمر جابر لاعب نادي الزمالك أن فريقه سيخوض لقاء سوار الغيني غدا في كأس الكونفدرالية الأفريقية بجدية، رغم حسم التأهل لدور الثمانية واعتلاء صدارة المجموعة.

وقال جابر "الجهاز الفني سيدفع باللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل في لقاء اليوم".

وأضاف عمر جابر أنه يبذل قصارى جهده من أجل الظهور بأفضل مستوى، كما أن الفريق يبذل قصارى جهده من أجل المنافسة على كافة البطولات.

وتابع نجم الزمالك قائلا: "الزمالك يتطلع للفوز الليلة لتحقيق رقم قياسي في عدد النقاط، وسيعطي رسائل للمنافسين بأننا فريق قوي وقادم بقوة للمنافسة على اللقب".

وأضاف عمر جابر: "مباراة نهائي الكأس مهمة جدا، ونرغب في تحقيق اللقب، وهي عبارة عن منافسة شريفة داخل الملعب وكل فريق سيبذل قصارى جهده في الملعب ونتمنى أن يحالفنا التوفيق".

وفي سياق متصل، بدأ الجهاز الفني للزمالك في متابعة تسجيلات لمباريات الأهلي الأخيرة له في دوري أبطال إفريقيا من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف والتعرف على أفكار مدربه السويسري مارسيل كولر سريعا في الفترة المقبلة خاصة في ظل ضيق الوقت والسعي وراء حسم التشكيلة المناسبة التي سيؤدي بها الزمالك لمباراة نهائي الكأس أملا في حصد اللقب المحلي الكبير بعدما خاض الأهلي مبارياته الأخيرة في البطولة القارية بكامل قوته الضاربة سعيا وراء الحصول على صورة كاملة في تشكيلة الشياطين الحمر .

اقرأ أيضًا: