Close ad

الأهلي.. خطة التتويج

3-3-2024 | 15:23
الأهلي خطة التتويجالأهلي .. خطة التتويج
كولر يرصد أسلحة الزمالك قبل نهائي الكأس.. وتجهيز المدافعين لتحجيم خطورة جوميز
موضوعات مقترحة


الأبيض تحت رقابة الشياطين.. ومحاولات لإنهاء أزمتي كهربا وعبد القادر


محمد رشوان: 


وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تركيزه تماما لمباراة القمة المرتقبة التي ستجمع فريقه بالزمالك علي ستاد الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس مصر، وحرص مارسيل علي نقل تلك الحالة لأعضاء جهازه المعاون ولاعبيه.

وترجم المدير الفني هذا الواقع بأكثر من شكل، مثل : توصيته لأعضاء فريقه بطي الصفحة القارية، بعد عبور الفريق الأحمر إلي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا علي رأس مجموعته، إثر تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد لحسين الشحات على ستاد القاهرة، ضمن الجولة الختامية لثمن النهائي الإفريقي.


كما طالب كولر معاونيه برصد قوة الفريق الأبيض من خلال متابعة مباراة الزمالك أمام أكاديمية سوار الغيني، المقررة على ستاد القاهرة، في ختام مرحلة المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بجانب أن المساعدين أعدوا تقريرا مفصلا يتضمن مواطن القوة والضعف في خطوط الزمالك وأبرز لاعبيه وفكر مديره الفني البرتغالي جوزيه جوميز، بعد أن تابع معاونو كولر مباراتي الأبيض الأخيرتين أمام أبوسليم في الكونفيدرالية، والداخلية في الجولة الماضية بالدوري.


وكان كولر طالب أعضاء جهازه المعاون بالارتفاع بالحمل التدريبي لمجموعة المدافعين، وتحديداً رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم "كامبوس"، لكون جوميز يعتمد على أسلحة تهديفية ومفاتيح لعب خطيرة ممثلة في عبد الله السعيد وناصر ماهر وعمر جابر ومصطفى شلبي ويوسف إبراهيم 'أوباما" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد السيد "زيزو" وناصر منسي والتونسي سيف الدين الجزيري.


كما شهدت الساعات الأخيرة محاولات من بعض مسئولي القلعة الحمراء لإقناع المدير الفني السويسري بإنهاء أزماته مع محمود عبد المنعم "كهربا" قلب الهجوم وأحمد عبد القادر صانع الألعاب، بعد أن تعددت صدامات كولر مع الثنائي في الفترة الأخيرة، وآخرهما كهربا بعد اعتذار اللاعب عن عدم السفر إلى غانا قبل لقاء ميدياما الغاني في دوري الأبطال لظروف خاصة، وسبقه عبد القادر الذي نشبت بينه وبين مدربه أكثر من مشادة علي خلفية خروج لاعب الوسط المهاجم من حسابات المدير الفني منذ انطلاق الموسم الحالي، لينشغل عبد القادر بمسألة رحيله نهائيا عن صفوف الأهلي.


وجاءت تلك المحاولات من القائمين على الأهلي لكون الثنائي يمثلان قوة هجومية كبيرة ، بجانب حسين الشحات ومحمد مجدي "قفشة" وطاهر محمد طاهر والجنوب إفريقي بيرسي تاو والمغربي رضا سليم والفرنسي أنتوني موديست والفلسطيني وسام أبوعلي.


كل ذلك بجانب أن كولر استقر على تخصيص فقرة في نهاية التدريبات الجماعية لزيادة قدرة لاعبيه علي تنفيذ ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، تحسباً للجوء إليها لتحديد بطل كأس مصر، ولتهيأة لاعبيه معنويا للتعامل مع أي سيناريو للقاء القمة.


اقرأ أيضًا: