Close ad

ختام المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية بمكتبة الإسكندرية

3-3-2024 | 13:41
ختام المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية بمكتبة الإسكندرية ختام المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية بمكتبة الإسكندرية
مصطفى طاهر

اختتمت اليوم مكتبة الإسكندرية من خلال مكتبة النشء بقطاع المكتبات المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية والتي كانت تحت عنوان (الجيل الأخضر – Green Generation)، وذلك برعاية (Fluffy Bear) وبشراكة جمعية مهندسي البترول مُمَثَّلين في فريق (Energy 4Me) المنبثق من الجمعية.

موضوعات مقترحة

وقد بدأت المسابقة منذ شهر أكتوبر 2023م، حيث شارك بها ستة مدارس من محافظة الإسكندرية بأكثر من خمسين طالبًا في عدة ورش تدريبية ممتدة، تعرفوا من خلالها على مصادر الطاقة المتجددة المختلفة، وأهم التحديات التي تواجه البيئة وكيفية التعامل معها. وأيضًا ورش عمل أخرى عن كيفية إعداد الأبحاث ومهارات العرض، وتنمية مهارات العمل الجماعي بهدف تنمية المهارات الشخصية المختلفة؛ وذلك ليقوم الطلاب بتصميم وتنفيذ مشاريع مختلفة تقدم حلول للتحديات البيئية المتعلقة بالطاقة.

وتضمن حفل الختام عدد من العروض التي قدمها طلاب المدارس المشاركة، بالإضافة لعرض أفلام قصيرة قام الطلبة بتنفيذها، بجانب تكريم الطلبة المتميزين والإعلان عن المدارس الفائزة من قِبَل لجنة التحكيم التي تتكون من أساتذة جامعيين متخصصين في مجالات الطاقة.

وتلك الاحتفالية تأتي في إطار دور مكتبة الإسكندرية الفعَّال والرائد لخدمة فئات المجتمع المختلفة، حيث أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالطفل والنشء من خلال الفعاليات المختلفة والأنشطة المقدمة بشكل مستمر لهم؛ لتشجيع القراءة وتنمية المواهب والمهارات الحياتية والفكرية لنشر الوعي والمعرفة، والاهتمام بالتعليم الإبداعي والتفاعلي والثقافي.


 ختام المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية بمكتبة الإسكندرية ختام المسابقة السنوية للمدارس الأنجلوفونية بمكتبة الإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة