Close ad

رئيس اتحاد الناشرين المصريين ضيفًا في ندوة قسم الصحافة بإعلام الأزهر حول مستقبل النشر في ظل التحديات الراهنة

3-3-2024 | 10:57
رئيس اتحاد الناشرين المصريين ضيفًا في ندوة قسم الصحافة بإعلام الأزهر حول مستقبل النشر في ظل التحديات الراهنةرئيس اتحاد الناشرين العرب ضيفًا في ندوة قسم الصحافة بإعلام الأزهر
شيماء عبد الهادي

يعقد قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام- جامعة الأزهر- اليوم الأحد، ندوة تثقيفية لطلاب القسم بعنوان: "مستقبل صناعة النشر في ظل التحديات الراهنة"، بقاعة المناقشات بالكلية، يحاضر فيها سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة المعارف ورئيس اتحاد الناشرين المصريين.

موضوعات مقترحة

تهدف الندوة إلى مناقشة مستقبل صناعة النشر في ظل التحديات الراهنة، وإلقاء الضوء على استراتيجيات إدارة المؤسسات الصحفية وعناصر تخطيطها المؤسسي، إضافة إلى استعراض نماذج من البرامج العلمية والعملية ذات القدرة على إنجاز المهام والأنشطة الصحفية، بما يتواكب مع الثورة الجديدة في تكنولوجيا الصحافة والطباعة.

كما تسعى الندوة إلى تعريف الطلاب بمؤسسة دار المعارف وجهودها في نشر الثقافة، لاسيما مع انتشار ثقافة التغريب وما تحدثه لدى بعض الشباب من بُعد عن الهوية والثقافة العربية ونشر  بذور الإلحاد.
 

تقام الندوة برعاية الأستاذ الدكتور رضا أمين، عميد الكلية والأستاذ الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور علي حمودة، رئيس قسم الصحافة والنشر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: