Close ad

مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء استشهاد أكثر من 100 فلسطيني

3-3-2024 | 09:59
مجلس الأمن يعرب عن قلقه إزاء استشهاد أكثر من  فلسطينيمجلس الأمن الدولي

صادق مجلس الأمن الدولي على بيان أعدته الجزائر؛ بشأن الهجوم الإسرائيلي على المدنيين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية في شمال قطاع غزة، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وأعربت الوثيقة عن القلق العميق إزاء التقارير التي تفيد بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم وأصيب عدة مئات آخرين بجروح، بما في ذلك أشخاص أصيبوا بطلقات نارية، كما لاحظ مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في حادث شاركت فيه القوات الإسرائيلية في تجمع كبير محيط بقافلة مساعدات إنسانية جنوب غرب مدينة غزة.

وبالإضافة إلى ذلك، يشدد البيان على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، ويحث أيضًا على الامتناع عن حرمان السكان المدنيين في قطاع غزة من الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية التي لا غنى عنها لبقائهم على قيد الحياة.

وكانت قوات الاحتلال ودباباته المتمركزة على الطريق الساحلي "هارون الرشيد" غرب مدينة غزة، قد فتحت نيران رشاشاتها، يوم الخميس التاسع والعشرين من فبراير الماضي، باتجاه آلاف الفلسطينيين قرب دوار النابلسي، الذين كانوا ينتظرون وصول المساعدات الإنسانية، ما أدى إلى استشهاد 118 مواطنًا وإصابة المئات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: