Close ad

الفرنسي هومبرت يتوج بلقب بطولة دبي للتنس

2-3-2024 | 22:58
الفرنسي هومبرت يتوج بلقب بطولة دبي للتنسهومبرت
الألمانية

توج الفرنسي اوجو هومبرت بلقب بطولة دبي المفتوحة للتنس اليوم السبت بالفوز على الكازاخي ألكسندر بوبليك في المباراة النهائية.

موضوعات مقترحة

وفاز هومبرت على بوبليك بمجموعتين دون رد بنتيجة 6 /4 و6 /3 ليحافظ على مسيرته الخالية من الهزائم في المباريات النهائية لبطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وكان هومبرت توج قبل ثلاثة أسابيع فقط بلقب بطولة مرسيليا، وقد حافظ اليوم على مسيرته الخالية من الهزائم في المباريات النهائية لبطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، بتحقيقه الفوز السادس دون هزيمة.

ومن المقرر أن يتقدم هومبرت الذي تغلب في المربع الذهبي على الروسي دانييل ميدفيديف حامل اللقب، إلى المركز الرابع عشر في تصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين بعد غد الاثنين، في أعلى مرتبة في مسيرته.

وسيصبح هومبرت أول لاعب فرنسي يتقدم لقائمة أول 15 مصنفا على العالم منذ أن حقق مواطنه جايل مونفيس الإنجاز ذاته قبل ثلاثة أعوام.

وكان هومبرت تغلب على مواطنه جايل مونفيس والبريطاني آندي مواري والمصنف الثامن عالمياً هيوبرت هوركاتش والمصنف الرابع عالمياً دانييل ميدفيديف في طريقه إلى النهائي.

وتفوق هومبرت على بوبليك الذي تأهل إلى النهائي بعد فوزه على أندريه روبليف حامل لقب البطولة في عام 2022 والمصنف الثاني في دبي. 

وقال هومبرت، الذي حصل على جائزة البطولة البالغة 550 ألف دولارً أمريكي  “سعيد بالأداء الممتاز الذي قدمته على مدار البطولة، رغم أن الأمر لم يكن سهلاً. كما لعب بوبليك مباراة جيدة وله مني كل الاحترام فهو رياضي خلوق وأهنئه على البداية المميزة لهذا العام".

ونقل الموقع الرسمي للبطولة عن بوبليك، الذي حصل على جائزة الوصيف البالغة 296 ألف دولار أمريكي، القول “عشت تجارب رائعة على مدار أسبوع البطولة، وأتطلع إلى العودة والمشاركة مجدداً في العام المقبل. كنت أعتزم تخصيص مبلغ الجائزة للاعتناء بابني في حال الفوز، ولكن لم أوفق في ذلك".

وشهد نهائي زوجي الرجال فوز الهولندي تالون جريكسبور والألماني يان لينارد شتروف بصعوبة على الكرواتي إيفان دوديج والأمريكي أوستن كرايتشيك بنتيجة 6 /4 و4 /6 و10 /6

ليحصلا على لقب بطولة دبي للمرة الأولى في مسيرتهما ويتقاسما جائزة قيمتها 180 ألف و700 دولار أمريكي. كما حصل الوصيفان على جائزة بقيمة 96 ألف و370 دولار أمريكي. 

وقال جريكسبور بعد المباراة: “كانت تجربة ممتعة للغاية ولعبنا مباريات قوية على مدار أسبوع البطولة”. 

وتوّج الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، رئيس الاتحاد الإماراتي للتنس؛ الفائزين  بجوائز البطولة بحضور كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة؛ وراميش سيدامبي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق دبي الحرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة؛ وصلاح تهلك، الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في سوق دبي الحرة ومدير بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس؛ وناصر يوسف المرزوقي، الأمين العام للاتحاد الإماراتي للتنس.

وقال كولم ماكلوكلين: “شكلت هذه الأمسية المميزة خير ختام لهذه الدورة الاستثنائية من بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، والتي استمرت على مدار أسبوعين واستقطبت 45 ألف مشجع استمتعوا بمباريات التنس الرائعة خلال أسبوع بطولة رابطة محترفي التنس من فئة 500 نقطة.

وأضاف "نتوجه بأحر التهاني إلى الفائزين ببطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس؛ أوجو هومبرت، الفائز بلقب منافسات الفردي، وتالون جريكسبور ويان لينارد شتروف الفائزَين بلقب منافسات الزوجي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة