Close ad

برلماني: رفع وعي العاملين بالصحة بالأمن السيبراني خطوة مهمة لحماية وتأمين البيانات

2-3-2024 | 23:45
برلماني رفع وعي العاملين بالصحة بالأمن السيبراني خطوة مهمة لحماية وتأمين البيانات النائب علاء قريطم
محمد علي السيد

أكد النائب علاء قريطم عضو مجلس النواب، أن استعداد وزارة الصحة لإطلاق برنامج لرفع وعي العاملين في الوزارة بـ«الأمن السيبراني»، في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي سيساهم في الحفاظ علي تأمين وحماية البيانات.

موضوعات مقترحة

وأوضح في بيان صحفي اليوم، أن الاجتماع الذي عقده وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، مع إحدى الشركات المتخصصة في حماية البيانات، والذي استعرض خلاله تدريب 100 فرد من العاملين بالوزارة، فيما تشمل المرحلة الثانية تدريب الكوادر من مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، على الاستخدام الآمن للتحول الرقمي خطوة مهمة في إطار زيادة الوعي بالأمن السيبراني.

وأشاد  قريطم بتأكيد الوزير علي أهمية البرنامج في إطار دعم منظومة التحول الرقمي، وتعزيز الوعي لدى العاملين في الجهات الحكومية، بأهمية «الأمن السيبراني» ومخاطر ضعف حماية البيانات والشبكات، وكذلك دعم الاستخدام الآمن لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشاد  بنجاح الدكتور خالد عبدالغفار، في رفع كفاءة عدد من المستشفيات وسرعة الانتهاء من تسليمها، هو ما يعكس حرص الوزير علي تطوير المنظومة الصحية، وذلك بفضل وجود عدد من الكفاءات الذي يعتمد عليهم علي مستوى الوزارة أو المديريات منهم، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية صاحب البصمة المميزة، والدكتور محمد نوح، إلي جانب عدد من وكلاء الوزارة الأكفاء منهم الدكتور هشام مسعود الذي يبذل جهودا كبيرة.

وأوضح أن تلك الجهود انعكست علي تأكيد الوزارة وجود تأمين صحي شامل في جميع محافظات الجمهورية، لاسيما أنه تم التخطيط في وزارة الصحة من هذا العام حتى 2030 خلال 6 سنوات لتنفيذ حوالي 100 مشروع وطرح مشروعات جديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: