Close ad

الحجر الزراعي: "الفاو" تدعم مشروعات ميزانيتها 71 مليون دولار

2-3-2024 | 22:13
الحجر الزراعي  الفاو  تدعم مشروعات ميزانيتها  مليون دولارالفاو
عبدالصمد ماهر

علق الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية الحجر الزراعي، على اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مع مدير منظمة "الفاو"، مؤكدا أن هذا الاجتماعي يأتي لتوقيع اتفاق بين وزارة الزراعة والمنظمة والتي تعمل في مصر من خلال اتفاق يبدأ منذ 2023.

موضوعات مقترحة

وأوضح "موسى"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أنه يتم دعم عدد من المشروعات التي تقدم من قبل الفاو وتقدر ميزانيتها بـ71 مليون دولار، مشيرا إلى أن مصر انضمت لـ"الفاو" منذ عام 1945 في اليوم الأول للتأسيس، والمنظمة أحد أهم الأذرع للأمم المتحدة العاملة في قطاع الزراعة وتعمل داخل الدول من خلال اتفاقيات قطرية وتمتد مدتها لـ5 سنوات.

وتابع: عمل المنظمة ينعكس على المواطن من خلال تقديم الدعم الفني للمشروعات الزراعية لصغار المزارعين في المناطق الريفية وتمول عدد من المشروعات ولها تدخلات من خلال خبراء أجانب من خلال تقديم ورش لنشر الوعي ونقل التكنولوجيا الحديثة ولها دور في تعزيز إنتاجية المحاصيل.

وأشار الدكتور سعد موسى، إلى أن المنظمة تساعد في مفهوم الصحة والصحة النباتية وتساعد في نقل نماذج لترشيد مياه الري واستخدام طرق مختلفة جديدة في الري، كما أن هناك مشروع للمنظمة لنقل تكنولوجيا زراعة قصب السكر بطريق الشكل وهي الطريق الموفرة للمياه وتزيد إنتاجية المحصول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة