Close ad

غدًا.. مؤتمر دولي بأصول الدين بالمنصورة بعنوان «التدابير العملية والشرعية في مواجهة موجة الغلاء العالمية»

2-3-2024 | 19:33
غدًا مؤتمر دولي بأصول الدين بالمنصورة بعنوان ;التدابير العملية والشرعية في مواجهة موجة الغلاء العالمية;جامعة الأزهر
الدقهلية - منى باشا

تنظم كلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة جامعة الأزهر، غدا الأحد، مؤتمرها العلمي الدولي الأول، في إطار نشاطها العلمي الدائم والمستمر الذي تحرص عليه دائمًا تحت عنوان «التدابير العملية والشرعية في ظل موجة الغلاء العالمية».

موضوعات مقترحة

يقام المؤتمر برعاية الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ودكتور سلامة داود رئيس الجامعة، ودكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ودكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومشاركة مجمع البحوث الإسلامية كهيئة إسلامية تابعة للأزهر الشريف.

وقال دكتور نبيل زاهر عميد الكلية ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يقام في إطار دعم جهود الدولة المصرية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، ورفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري في ظل التحديات المحلية والعالمية.

وأوضح، أن قضايا ومحاور المؤتمر تتطلب منا جميعًا تحمل المسئولية من خلال الاستمرار في نهج التنمية والذي يتبناه الإسلام من خلال محاربة الفقر.

وأكد أن أهداف المؤتمر تدور حول تحقيق حد الكفاية، وإعلاء قيمة العمل في بناء الإنسان بناء جسديًا ونفسيًّا صحيحًا مما يجعله قادرًا على عمارة الكون وفق مراد الله، وعلاج ظاهرة الفقر في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية.

يذكر أن المؤتمر الدولي الأول يقام برئاسة دكتور نبيل محمد عبده زاهر عميد كلية أصول الدين والدعوة بالمنصورة عميد الكلية ورئيس المؤتمر، ودكتور نظير محمد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية رئيس  المؤتمر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة