Close ad

الرئيس العراقي: أمن واستقرار المنطقة لن يتحقق دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه

2-3-2024 | 15:34
الرئيس العراقي أمن واستقرار المنطقة لن يتحقق دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقهالرئيس العراقي عبداللطيف رشيد
أ ش أ

 أكد الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، اليوم /السبت/ أن أمن واستقرار المنطقة بأكملها لن يتحقق دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كامله وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

موضوعات مقترحة

وأعرب رشيد - خلال أعمال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز في الجزائر، وفقا لقناة (العراقية) الإخبارية - عن دعم العراق الكامل لنضال الشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الإسرائيلي الجائر، مستنكرا بشدة كل المحاولات الغاشمة من قبل جيش الاحتلال لإبادة الفلسطينيين والتي تدور أمام أنظار العالم أجمع. 

وأضاف أن العالم يحتاج إلى استقرار قطاع الطاقة والثقة بهذا الاستقرار مثلما يحتاج للطاقة نفسها، مشيرا إلى أن الجهود العالمية لا تزال فعالة في تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وتقليل الانبعاثات، مشددا على أن نقص الطاقة لا يقل ضررا عن آثار الاحتباس على البشر، حيث أن هناك ما يقرب من مليار إنسان في العالم يفتقرون للوصول إلى مصادر الطاقة.

وأشار إلى أن العراق ضاعف إنتاجه إلى 4.7 مليون برميل من النفط خلال السنوات العشر الماضية ليحتل العراق وحده مساهمته بخمس الزيادة العالمية المتحققة في الإنتاج، وذلك على الرغم من كل التحديات العالمية، مؤكدا أن العراق يتقدم بخطوات مدروسة لاستغلال الغاز واليوم يبذل جهودا كبيرة للانطلاق بأكثر من مشروع للغاز وفي مناطقة متعددة بالعراق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة