Close ad

«المراقبة وأثرها استقامة المجتمع» في ندوة دينية لخريجي الأزهر بمطروح |صور

2-3-2024 | 13:26
;المراقبة وأثرها استقامة المجتمع; في ندوة دينية لخريجي الأزهر بمطروح |صور ندوة دينية لخريجي الأزهر بمطروح في مسجد القرية الحمراء بالحمام
مطروح - أحمد نفادى

عقد فرع منظمة خريجي الأزهر بمطروح، ندوة دينية لرواد مسجد القرية الحمراء، بمدينة الحمام، بعنوان "المراقبة وأثرها استقامة المجتمع".

موضوعات مقترحة

وأوضح الشيخ عاصم حماد، عضو منظمة خريجي الأزهر، خلال الندوة، أن المراقبة من الله وحين يستشعر الإنسان أن الله يراه في كل وقت وكل مكان فهذا ينتج أعظم سلوك أخلاقي،موضحاً أن من يخرج من بيته سعيا للرزق فهو مجاهد في سبيل الله وتشهد الأرض على كل إنسان، كما تأتى المراقبة من الجوارح وهي كل جزء من أجزاء جسم الإنسان.

وتحدث الشيخ اسلام سعودي الشامي، عضو المنظمة بمدينة الحمام، عن ثمرات وفوائد المراقبة علي النفس ومنها المراقبة تجعلُ المسلمَ يَصِلُ إلى درجة الإحسان الذي يُعتبرُ علامة كمال الإيمان، و تضمنُ للمسلم رضا الله تعالى عنه في الدنيا، ودخول الجنَّة يوم القيامة، وتساعده على غض البصر، وسببا في الفوز بظل عرش الله يوم القيامة، كما أنها  تذكِّر المسلم بالموت فيُقبل على طاعة الله ويتجنب معصيته.

وفي نهاية الندوة تم استقبال الاسئلة،من رواد المسجد حول بعض الأمور الفقهية المتعلقة بموضوع الأمسية، كذلك بعض الاستفسارات عن توزيع لحم ذبيحة النذر، وعن الفرق بين الفقير والمسكين، والزكاة المفروضة علي كل مسلم.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: