Close ad

وفاة "نجمة الموضة المسنة" الأميركية آيرس أبفل عن مئة وسنتين

2-3-2024 | 13:13
وفاة  نجمة الموضة المسنة  الأميركية آيرس أبفل عن مئة وسنتيننجمة الموضة المسنة الأميركية آيرس أبفل
أ ف ب

توفيت عن مئة وسنتين أيقونة الموضة في نيويورك ونجمة انستجرام آيرس أبفل، على ما ذُكر في حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي.

موضوعات مقترحة

وكُتب في المنشور "آيرس باريل أبفل، 29 أغسطس 1921 - 1 مارس 2024"، مع إرفاقه بصورة لها وهي ترتدي فستانا طويلا ذهبي اللون وتضع نظارتَين. وكانت أبفل لا تزال تستخدم انستغرام قبل يوم من وفاتها.

وتعاونت أبفل أخيراً مع ماركة "اتش اند أم" في إحدى مجموعاتها، بعد تعاونات كثيرة مع ماركات عدة منها "سيتروين" و"ماغنوم" و"ماك".

وكانت أبفل التي يتابع حسابها في انستجرام 2,9 مليون مستخدم، لا تزال تحضر على كرسيها المتحرك العروض التقديمية لمصممي الأزياء البارزين.

ولدت آيرس أبفل عام 1921 لعائلة يهودية في كوينز في نيويورك، ودرست تاريخ الفن. وشاركت كمصممة ديكور داخلي في أعمال تجديد البيت الأبيض لتسعة رؤساء، من هاري ترومان إلى بيل كلينتون.

على مدى عقود، جمّعت مجموعة من الملابس لأهم مصممي الأزياء في القرن العشرين، تملأ طبقتين من شقتها في بارك أفينيو. وفي العام 2005، خصص متحف ميتروبوليتان في نيويورك معرضاً لأزيائها. أما مجوهراتها الشهيرة، فكانت تقول إنها من ماركة "تيفاني" وبازارات "هارلم".

وروت ذات مرّة "قال لي أحدهم أنت لست جميلة ولن تكوني كذلك أبداً. لكن هذا لا يهم. لديك شيء أكثر أهمية وهو الأسلوب".

وتناول فيلم وثائقي بعنوان "آيرس" عام 2014 أيقونة الموضة هذه. وفي العام 2015، توفي عن مئة عام زوجها كارل، وهو صناعي متخصص في النسيج، بعدما عاشا معاً 67 عاماً.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: