Close ad

مخرج فيلم "رست" يدلي بإفادته خلال محاكمة المسؤولة عن الأسلحة في موقع التصوير

2-3-2024 | 13:15
مخرج فيلم  رست  يدلي بإفادته خلال محاكمة المسؤولة عن الأسلحة في موقع التصويرمخرج فيلم رست جويل سوزا
أ ف ب

تحدّث مخرج فيلم "رست" جويل سوزا أمام محكمة أميركية الجمعة عن تفاصيل إصابته بطلقة نارية من مسدس كان يحمله الممثل أليك بالدوين، في حادثة تسببت بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز.

موضوعات مقترحة

وأدلى سوزا بإفادته خلال محاكمة تُجرى في سانتا في (نيو مكسيكو) لهانا جوتيريز ريد، وهي المسؤولة عن الأسلحة في موقع تصوير الفيلم.

وتحوّل تصوير "راست" إلى مأساة في أكتوبر 2021 في مزرعة في ولاية نيو مكسيكو جنوب غرب الولايات المتحدة. فقد صوّب أليك بالدوين سلاحاً كان يُفترض أنه يحتوي على رصاصات فارغة فقط، لكن مقذوفة حقيقية تسببت بمقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج جويل سوزا.

وتحدّث سوزا أمام المحكمة الجمعة عن ارتباك انتابه عندما تلقى رصاصة حقيقية في كتفه. وقال "سمعت طلقة قوية، وشعرت بالرصاصة كما لو كانت ضربة بعصا بيسبول في كتفي".

وأظهرت لقطات عرضت خلال المحاكمة الخميس الممثل أليك بالدوين وهو يتحرّك حاملا مسدسا في يده، ثم يطلق رصاصات فارغة ويطلب من مسؤولة الأسلحة إعادة تعبئة السلاح سريعاً.

وندد خبير استُدعي إلى المحكمة الخميس بالاستخفاف الذي أظهره طاقم العمل في ما يخص مسألة السلامة.

ومن أهم المواضيع التي سيتم تناولها في المحاكمة، تحديد كيف وصلت ذخيرة حية إلى داخل المسدس الذي كان يحمله بالدوين.

وتُحاكم هانا البالغة 26 عاما بتهمة القتل غير العمد، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن 18 شهرا. وتنفي بدورها هذه الاتهامات.

ويحاكم بالدوين بالتهمة نفسها لكنّ محاكمته ستنطلق بشكل منفصل في يوليو. وينفي الممثل البالغ 65 عاما أن يكون قد ضغط على الزناد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: