Close ad

صن داونز ينتظر هدية من الهلال السوداني للتأهل رسميا إلى مونديال الأندية 2025

2-3-2024 | 12:46
صن داونز ينتظر هدية من الهلال السوداني للتأهل رسميا إلى مونديال الأندية صن داونز
وكالات الأنباء

ينتظر فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، اليوم السبت، هدية التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 رسميا رفقة الأهلي والوداد المغربي بغض النظر عن حصده للقب دوري أبطال إفريقيا بنسخة هذا الموسم، وذلك بعد بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الأخير والذي يشير إلى هدية قد تأتي من الهلال السوداني لبطل جنوب إفريقيا مثلما حدث بالنسخة الماضية من دوري الأبطال مع النادي الأهلي عن طريق بطل السودان أيضا.

موضوعات مقترحة

وكشف «فيفا» في بيان رسمي عن وجود فرصة ذهبية أمام صن داونز للتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 مباشرةً دون انتظار التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا بهذه النسخة، خاصة مع زيادة عدد فرق مونديال الأندية إلى 32 فريقا بالعام المقبل 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح «فيفا» في بيانه: «صن داونز والترجي التونسي بإمكانهما التأهل لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد، من خلال نظام التصنيف الدولي، ففي حال فوز الهلال السوداني على الترجي اليوم السبت في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، سيتأهل صن داونز مباشرة لمونديال الأندية».

وأضاف: «أما الترجي فحال الخسارة من الهلال السوداني اليوم سيكون أمامه فرصة ثانية للتأهل بشرط أن يفوز الأهلي أو الوداد أو صن داونز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة