Close ad

"هنا كان يعيش".. شاهد منزل الموسيقار حلمى بكر

2-3-2024 | 15:55
 هنا كان يعيش  شاهد منزل الموسيقار حلمى بكرحلمى بكر
مها محمد

حصلت "بوابة الأهرام" على صور من أمام  منزل حلمى بكر الذي كان يعيش به بالمهندسين، وكان من المقرر أن تشيع جنازته من منزله قبل أن يذهب إلى مستشفى السلام الدولي.

موضوعات مقترحة

وعاش حلمى بكر في هذا المنزل كثيرًا ويحمل العديد من الذكريات التي تجمعه بمختلف النجوم والمطربين.

وتعرض الموسيقار الكبير حلمي بكر، لأزمة صحية خطيرة أجبرته على ملازمة الفراش والابتعاد عن ساحة الأضواء والشهرة، ويتلقى حلمي بكر في الوقت الحالي العلاج على نفقة الدولة بأحد مستشفيات القوات المسلحة.

وقررت زوجته سماح القرشي الذهاب لمحافظة الشرقية بزوجها حلمي بكر، لوضعه في مكان صحي آمن خاصة أن بالشرقية مناطق ريفية تتمتع بوجود مساحات واسعة من الزراعة وهواء نقي، بجانب أنها تحتاج لعائلتها حاليًا لمساعدتها في تقديم الرعاية الصحية والطبية له، خاصة أن حلمي بكر أصبحت حركته صعبة، وهناك يساعدها أهلها وأشقاؤها وبالأخص والدتها، التي ترعاه بشكل كبير، إلا أن حالته الصحية تدهورت فجأة وتوفي عن عمر يناهز 86 عاما.

فوض هشام نجل الموسيقار حلمي بكر المستشار مرتضى منصور في اتخاذ إجراءات دفن والده عبر رسالة صوتية من الطائرة.

وقال نجل الموسيقار حلمي بكر: «أنا حاليًا في الطائرة متجهًا إلى مصر وسامع عمي فتحي عاوز يسرع في إجراءات دفنه، وأؤكد لابد من نقل جثمان والدي ووضعه في الثلاجة لحين وصولي إلى مصر، ولا يتخذ أي قرار دون الرجوع لي وأنا نجله الوحيد». 

 ورحل حلمي بكر عن عالمنا مساء أمس الجمعة، بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما، ويعد حلمى بكر أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربي.

وقدم حلمي بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

 وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنًا لمسرحية غنائية أشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.

 ورحل الموسيقار حلمي بكر في مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية.


منزل حلمى بكرمنزل حلمى بكر

منزل حلمى بكرمنزل حلمى بكر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: